مستشار «يويفا» يشيد باستعدادات قطر لتنظيم مونديال 2022

الأربعاء 18 أكتوبر 2017 10:10 ص

أشاد المستشار الإعلامي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، اليوناني «مانوس سترامبولوس» بالمجهود الذي تبذله دولة قطر من أجل الاستعداد لاحتضان منافسات بطولة كأس العالم 2022، جاء ذلك خلال مقال نشره بموقع «فوكس» الأوروبي.

وأوضح «سترامبولوس» إن قطر تسابق الزمن للانتهاء من كافة المشاريع قبل وقت كافٍ من انطلاق نهائيات كأس العالم التي ستنظم للمرة الأولى في الشرق الأوسط.

وشدد على أن ترك إرث للأجيال القادمة في منطقة الشرق الأوسط هو المكسب الحقيقي من وراء تنظيم قطر لمونديال 2022.

وأضاف: «اطلعت مؤخراً على تصريحات مسؤول أمني إماراتي يقول إن السبيل الوحيد لقطر للخروج من أزمتها بسبب الحصار المفروض عليها هو التخلي عن تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2022، وهذه التصريحات أثارت في نفسي الرغبة في كتابة هذا المقال لأنني كأوروبي شعرت بوجود مغالطات لأنني أعرف قطر عن قرب وزرتها في أكثر من مناسبة».

وتابع: «قطر ستنظم مونديال 2022 لأن النهر لا يعود للوراء، وهي رفضت تمويل الجماعات الإرهابية وهي ماضية في مكافحة الإرهاب باتفاقيات دولية آخرها اتفاقية وقعتها مع الولايات المتحدة الأمريكية، وفتحت البلاد ذراعيها لكل الجنسيات للعمل في مشاريع البنية التحتية ويعمل هناك آلاف الأوروبيين فضلاً عن العمالة الآسيوية».

وحول واقع العمالة في مشاركة كأس العالم بقطر، قال: «البعض يتحدث في وسائل الإعلام عن العمال الذين ينفذون مشاريع المونديال، كنت أنا من بين ممثلي الصحف العالمية مثل كيكر الألمانية، وبي بي سي، والموندو ديبورتيفو، وماركا، وأوغلوبو، وأوليه من أمريكا اللاتينية وزرنا المجمعات السكنية لهؤلاء العمال ووقفنا على ظروف المعيشة والسكن، منوهاً بأن العمال ينعمون برخاء يندر وجوده في أوروبا».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

يويفا قطر 2022 كأس العالم مونديال قطر مونديال الدوحة

رسميا.. قطر تتقدم بطلب لاستضافة الألعاب الأولمبية 2032