«بن زايد» يستقبل قائد قيادة العمليات الخاصة الأمريكية

الأربعاء 18 أكتوبر 2017 01:10 ص

استقبل ولي عهد أبوظبي «محمد بن زايد»، الثلاثاء، قائد قيادة العمليات الخاصة الأمريكية الفريق أول «ريموند توماس» الذي يزور الإمارات حاليا.

ووفقا لوكالة الانباء الإماراتية، فقد بحث «بن زايد» مع المسؤول الأمريكي العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها وبشكل خاص التعاون بين الجانبين في الشؤون العسكرية والدفاعية.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية أعلنت، مطلع الشهر الجاري، أنها جمدت مشاركتها في مناورات عسكرية مع دول خليجية (لم تسمها) بسبب الأزمة الدبلوماسية المستمرة مع قطر.

وذكر المتحدث باسم القيادة المركزية للقوات الأمريكية الكولونيل «جون توماس»، أن قرار تعليق بلاده للمناورات جاء «احتراما لمبدأ مشاركة الجميع في تحقيق المصالح الإقليمية المشتركة»، داعيا الشركاء لـ«العمل معا لإيجاد حلول مشتركة تحقق الأمن والاستقرار في المنطقة»، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية (أ ش أ).

وأفادت تقارير إعلامية، الأسبوع الماضي، بأن روسيا على وشك بيع أكثر من 12 طائرة فلانكر- إي المقاتلة من طراز سو-35 إلى الإمارات العربية المتحدة. في خطوة اعتبرها مراقبون تشير إلى تحول البلاد بعيدا عن الولايات المتحدة، أو محاولة من السلطات في دبي لاكتساب نفوذ سياسي أمام نظرائهم في واشنطن.

  كلمات مفتاحية

العلاقات الإماراتية الأمريكية الأزمة الخليجية تعاون عسكري مناورات مشتركة القوات الخاصة الأمريكية ولي عهد أبوظبي