«دحلان» يواصل تدخلاته بسوريا ويلتقي رئيسة منصة أستانة

الأربعاء 18 أكتوبر 2017 01:10 ص

نشرت رئيسة منصة أستانة السياسية الناشطة السورية «رندا قسيس»، على صفحتها بـ«فيسبوك»، صورة لها مع القيادي المفصول من حركة «فتح» الفلسطينة «محمد دحلان».

وقالت «قسيس» المعروفة بقربها من روسيا، إن اللقاء جاء على هامش حضور «دحلان» لندوة نقاشية في المركز الفرنسي للعلاقات السياسية والخارجية CPFA الذي يترأسه زوجها رجل الأعمال الفرنسي «فابيان بوسار».

ولم تتحدث «قسيس»، عن زمان أو ماهية الاجتماع.
 

 

 

وتقود «رندا قسيس»، ائتلافا سوريا من العلمانيين الديمقراطيين، والعديد من المعارضين مثل «قسيس» تم ترويضهم وقد التقت مع نجل «دونالد ترامب» في باريس مؤخرا، مما يشير إلى أن نجمها السياسي في صعود.

ويسعى الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين» باللعب بورقة «دحلان» والاستفادة من الرجل مستغلا العلاقة الوثيقة التي تجمع بينهما، خاصة أن هناك مؤيدين لـ«دحلان» في سوريا يمكنه تحريك الأحداث من خلالهم بما يتناغم وينسجم مع التوجه الروسى الداعم لنظام «بشار الأسد».

وفي منتصف مارس/أذار الماضي، دشن المعارض السوري «أحمد الجربا» في القاهرة تيارا سياسيا جديدا أطلق عليه «الغد السوري».

وكان من اللافت أن أعلن تأسيس التيار بحضور عدد من الشخصيات المعارضة السورية، ومندوب عن السفارة الروسية في القاهرة، وبحضور «محمد دحلان» نفسه.

ويمثل التيار تتويجا لجهود مصرية إماراتية لخلق معارضة سورية تقبل بالعمل مع النظام السوري وغير موالية للسعودية أو قطر أو تركيا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دحلان راندا قسيس سوريا روسيا