السفير السعودي لدى أنقرة يلتقي مسؤولين بالبرلمان التركي

الأربعاء 18 أكتوبر 2017 01:10 ص

التقى السفير السعودي لدى أنقرة «وليد بن عبدالكريم الخريجي»، الأربعاء، مسؤولين بالبرلمان التركي.

وأصدرت السفارة السعودية في أنقرة، بيانا قالت فيه إن «السفير الخريجي التقى طه أوزهان، النائب البرلماني عن محافظة مالاتيا، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان التركي».

كما التقى السفير السعودي برئيس اللجنة الأمنية والاستخباراتية في البرلمان التركي «أمر الله إشلر»، وتمحورت المباحثات حول سبل تعزيز التعاون بين المملكة وتركيا، بحسب البيان.

جاء ذلك بعد يوم واحد من تداول أنباء عن قيام وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي «ثامر السبهان» بزيارة مدينة بلدة «عين عيسى»، شمال مدينة الرقة السورية، ولقائه بمسؤولين في «حزب الاتحاد الديموقراطي» الكردي، الذي تعتبره تركيا منظمة إرهابية.

وقال مراسل صحيفة «ديلي صباح» التركية في بروكسل «محمد سولماز»، إن «السبهان» زار بلدة عين عيسى بصحبة مبعوث الرئيس الأمريكي للتحالف الدولي ضد تنظيم «الدولة الإسلامية»، «بريت ماكجورك»، وأنه عقد خلال الزيارة 3 اجتماعات، شملت اجتماعات مع مسؤولين في «حزب الاتحاد الديمقراطي».

يشار إلى أن الصحف ووسائل الإعلام السعودية، استضافت طيلة الفترة الماضية، شخصيات كردية معادية لأنقرة في توجه لافت.

وجاء ذلك بالتزامن مع حملات منظمة جرى العمل عليها على مواقع التواصل الاجتماعي، وطالب من خلالها مغردون خليجيون بالرد على الموقف التركي الداعم لقطر حيال الأزمة الخليجية، من خلال تقديم الدعم إلى الأكراد في سوريا وتركيا، ودعم تكوين دولة للأكراد في تركيا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العلاقات السعودية التركية سفارة السعودية لدى أنقرة الدولة الكردية تعاون مشترك البرلمان التركي