الاستقلال الطاجيكي يلتقي القوة العراقي بنهائي الاتحاد الآسيوي

الأربعاء 18 أكتوبر 2017 06:10 ص

تحدد الطرف الثاني من المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2017، بتأهل فريق الاستقلال الطاجيكي إلى المشهد النهائي بتعادله مع نظيره بنجالورو الهندي بنتيجة 2-2 في المباراة التي جمعتهما، مساء الأربعاء، على ملعب الأخير، في إياب دور نصف النهائي.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الفريق الإيراني بنتيجة 1-0، ليضمن بذلك التأهل متفوقا في مجموع المباراتين بنتيجة 3-2.

وضرب الاستقلال الطاجيكي موعدا مع حامل اللقب فريق القوة الجوية العراقي، في نهائي البطولة يوم السبت الموافق 4 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وبدوره تأهل القوة العراقية بعدما تفوق على الوحدة السوري، حيث هزم أمامه ذهاب بنتيجة 2-1 وتغلب عليه إيابا بنتيجة 1-0 ليتأهل إلى المباراة النهائية مستفيدا من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

وبينما توج القوة الجوية بلقب البطولة العام الماضي عندما تفوق في المباراة النهائية على بنجالورو الهندي بنتيجة 1-0، لم يسبق لفريق الاستقلال الطاجيكي التتويج باللقب من قبل، فيما يمتلك «الكويت» الكويتي الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بالبطولة برصيد 3 ألقاب.

ويعد الاستقلال الطاجيكي فريق حديث النشأة حيث تأسس في نوفمبر عام 2007، ولكن سرعان ما حقق نتائج ملفته للنظر بالفوز ببطولة الدوري في بلاده مرة واحدة وبطولة الكأس مرتين والسوبر المحلي مرة واحدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

القوة الجوية كأس الاتحاد الآسيوي الاستقلال الطاجيكي