«لؤلؤة روسيا الشقراء» تنافس «بوتين» في انتخابات الرئاسة

الأربعاء 18 أكتوبر 2017 08:10 ص

أعلنت مقدمة البرامج التليفزيونية الروسية الحسناء، «كسينيا سوبتشاك»، اعتزامها الترشح في الانتخابات الرئاسية الروسية المزمع إجراؤها في 2018، لتواجه بذلك الرئيس الروسي الحالي «فلاديمير بوتين» أحد أقوى الرؤساء بالعالم.

وكتبت المرشحة الرئاسية التي وصفها موقع قناة «روسيا اليوم» الروسية بأنها «اللؤلؤة الشقراء» على موقعها الإلكتروني قائلة: «اسمي كسينيا سوبتشاك، أنا مرشحة لرئاسة روسيا في الانتخابات الرئاسية المقبلة».

ونشرت سوبتشاك رسالة مفتوحة في صحيفة «فيدوموستي» المتخصصة بعالم المال والأعمال، قالت فيها: «أنا، كسينيا سوبتشاك، البالغة من العمر 35 عاما، أعيش وأعمل في روسيا طوال حياتي، وأنا قلقة جدا على مستقبل بلادي؛ أتعامل بمسؤولية مع أي خطط في المجال الاجتماعي، وبعد أن كنت أدرس كافة المخاطر المحتملة والمصاعب المتعلقة بهذه المهمة، قررت أن مشاركتي في الانتخابات الرئاسية المقبلة ستكون خطوة في الطريق المؤدية إلى التغيرات اللازمة التي تحتاجها بلادنا».

وحسب رأي «سوبتشاك» فإن ترشحها لهذه الانتخابات سيكون مفيدا كما للمعارضة الروسية كذلك للمجتمع بأسره، وأضافت: «أنا مرشحة ضد الجميع»، بمن فيهم الرئيس الحالي «فلاديمير بوتين».

وتعمل «كسينيا سوبتشاك» في قناة «دوجد» الروسية المعارضة للسلطة، وتمارس نشاطا اجتماعيا، كما كانت محط اهتمام وسائل الإعلام الروسية أثناء مشاركتها في أمسيات علمية.

ودعت النجمة التليفزيونية، التي ستكمل 36 من عمرها في 5 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، في رسالة عبر مقطع فيديو وجهتها إلى مواطنيها، للحضور والتصويت في الانتخابات، على الرغم من أن الكثير من الناس يقترحون مقاطعتها.

يذكر أن المذيعة التليفزيونية الشهيرة، هي ابنة عمدة مدينة سان بطرسبورغ الأسبق الراحل «أناتولي سوبتشاك».

في السياق نفسه، تحدثت وسائل إعلام  تابعة للمعارضة خلال الأيام الأخيرة، عن احتمال ترشيح سوبتشاك للانتخابات الرئاسية.

في حين علق السكرتير الصحفي الرئاسي «دميتري بيسكوف»، على هذه التقارير بالقول: إن «سوبتشاك تتفق تمامًا مع أحكام دستورنا، ويمكنها الترشح للرئاسة»، لافتا إلى أن «معتقدات سوبتشاك السياسية لا تزال غير معروفة».

واعتبر أنها «سوف تضطر إلى اكتساب خبرة سياسية من الصفر».

وقال السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، في مقابلة على القناة التليفزيونية «دوجد» الأربعاء، متحدثا عن المذيعة المرشحة قائلا: «سوبتشاك موهوبة جدا، بل إنها اكتسبت في السنوات الأخيرة خبرة كبيرة، وهي ذات مستوى علمي معترف به تماما»، منوها إلى أنه «ستكون لها فرصة في السياسة».

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

كسينيا سوبتشاك فلاديمير بوتين بوتين الرئيس الروسي الرئاسة الروسية انتخابات الرئاسة انتخابات الرئاسة الروسية