برشلونة وسان جيرمان في الصدارة.. وتشيلسي يفرط في فوز سهل

الأربعاء 18 أكتوبر 2017 09:10 ص

حقق فريق برشلونة فوزاً هاماً على ضيفه أولمبياكوس اليوناني بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما، على ملعب كامب نو، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2017-2018.

وافتتح برشلونة النتيجة في الدقيقة 18 بهدف من نيران صديقة عن طريق المدافع «ديميتريوس نيكولاو» في شباك فريقه، قبل أن يعزز الأرجنتيني «ليونيل ميسي» تقدم البرسا بالهدف الثاني في الدقيقة 61، قبل أن  يكمل «لوكاس دين» الثلاثية في الدقيقة 64.

وأحرز «ديميتريوس نيكولاو» هدف حفظ ماء الوجه لأولمبياكوس بضربة رأس في الدقيقة 89.

وبهذه النتيجة رفع برشلونة رصيده إلى 9 نقاط محققاً العلامة الكاملة ومتصدراً ترتيب المجموعة بينما يبقى أولمبياكوس بلا نقاط في المركز الأخير.

وفي إطار نفس المجموعة حسم يوفنتوس الإيطالي موقعته أمام سبورتينج لشبونة البرتغالي بنتيجة 2-1، على ملعب أليانز بمدينة تورينو.

تقدم الفريق البرتغالي في الدقيقة 12 من الشوط الأول عن طريق هدف ذاتي للظهير الأيسر البرازيلي «أليكس ساندرو»، قبل أن يتعادل البوسني «بيانيتش» ليوفنتوس في الدقيقة 29، وأحرز المهاجم «ماريو ماندوزكيتش»، هدف الفوز في الدقيقة 84 من الشوط الثاني.

بهذا الانتصار أصبح رصيد يوفنتوس 6 نقاط في المركز الثاني، فيما توقف لشبونة عند 3 نقاط في المركز الثالث.

وفي المجموعة الثالثة فرط فريق تشيلسي الإنجليزي في نتيجة الفوز أمام ضيفه روما واكتفى بالتعادل معه بنتيجة 3-3، في المباراة التي جمعتهما على ملعب ستامفوردبريدج بلندن.

وتقدم تشيلسي في الشوط الأول بهدفين عن طريق البرازيلي «ديفيد لويز» والبجليكي «إيدين هازارد» في الدقيقتين 11 و37، قبل أن يرد روما بإحراز 3 أهداف متتالية عن طريق «كولاروف» و«دجيكو» هدفين في الدقائق 40 و64 و70، ليتقدم بنتيجة 3-2 ولكنه لم يستمر طويلاً بعدما عاد «هازارد» وأردك التعادل للفريق الإنجليزي عند الدقيقة 75.

وبهذه النتيجة يحتفظ تشيلسي بصدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، مقابل 5 نقاط روما، الذي يتقدم بدوره عل أتلتيكو مدريد بفارق 3 نقاط، اثر تعادل الأخير مع قره باغ الأذربيجاني 0-0 في وقت سابق.

وفي المجموعة الثانية واصل بايرن ميونيخ الألماني صحوته تحت قيادة مدربه الجديد «هاينكيس» وحقق فوزًا سهلاً على ضيفه سيلتيك الاسكتلندي، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "أليانز أرينا".

وارتفع رصيد بايرن ميونيخ إلى 6 نقاط، فيما تجمد رصيد سيلتك عند 3 نقاط في المركز الثالث.

وواصل باريس سان جيرمان اكتساح منافسيه في دوري الأبطال وحقق الفوز على مضيفه أندرلخت البلجيكي برباعية نظيفة، حملت الأهداف توقيع كل من «كيليان مبابي» و«إدينسون كافاني» و«نيمار» و«آنخيل دي ماريا» في الدقائق 3 و44 و66 و88.

 وبهذا الفوز حقق الفريق الفرنسي العلامة الكاملة 9 نقاط في الصدارة خلفه بايرن ميونيخ الألماني بست نقاط وسيلتيك ثلاث نقاط وأندرلخت بلا رصيد.

وفي المجموعة الأولى حقق مانشستر يونايتد الإنجليزي فوزاً سهلاً على مضيفه بنفيكا البرتغالي بنتيجة 1-0 بعد خطأ فادح من حارس مرمى أصحاب الأرض الذي احتضن كرة عرضية من اللاعب «راشفورد» ودخل بها المرمى.

والفوز هو الثالث على التوالي لمانشستر يونايتد ليُحقق العلامة الكاملة 9 نقاط، ويتصدر المجموعة الأولى، فيما بقي رصيد بنفيكا خاويًا، بعدما تلقى الهزيمة الثالثة على التوالي.

وفي إطار المجموعة ذاتها، عاد بازل السويسري من ملعب مضيفه سسكا موسكو الروسي بفوز غالي بنتيجة 2-0، عزز بهم آماله في التأهل وقفز إلى المركز الثاني بترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

برشلونة مانشستر سيتي مانشستر يونايتد باريس سان جيرمان