الحوثيون يزعمون: مقتل وإصابة جنود سعوديين بالحد الجنوبي

الخميس 19 أكتوبر 2017 01:10 ص

أعلن الحوثيون مقتل وإصابة عدد من الجنود السعوديين، إثر عمليات عسكرية نفذتها ميليشياتهم، خلال الساعات الماضية، جنوبي المملكة.

ونقلت وكالة «سبأ» الخاضعة للحوثيين عن مصدر عسكري موال لهم قوله، إن «عددا من جنود العدو (الجيش السعودي) قتلوا وجرحوا خلال تصدي الجيش واللجان لمحاولة زحف على موقع الشرفة في نجران مسنوداً بالطيران الحربي والأباتشي والاستطلاعي، وتم تدمير آلية للعدو شرق تبة الخشباء قبالة منفذ الخضراء».

وأضاف المصدر أن «اللجان الشعبية (قوات الحوثيين) نفذت عملية عسكرية على موقع عسكري شرق موقع الطلعة بنجران، أسفرت عن مقتل وجرح عدد من الجيش السعودي، فيما تم استهداف تجمعاتهم في مثلث العشة، التبة البيضاء، ذو رعين، وموقع الغراميل قبالة منفذ الخضراء ومستحدث المخروق، ومواقع أخرى في أطراف الشرفة بصواريخ الكاتيوشا والقذائف المدفعية».

وأشار المصدر إلى أن القوة الصاروخية (التابعه للحوثيين) أطلقت عدة صواريخ كاتيوشا على تجمع الجنود السعوديين في مركز قيادة الشيابة بجيزان، في حين قصفت المدفعية تجمعات وتحصينات الجنود السعوديين في موقع الخشل.

ولم يصدر الجيش السعودي، أي تعليق بشأن هذه الأنباء حتى الآن.

وبصورة متكررة، يقول «الحوثيون» إنهم يقصفون مواقع للجيش السعودي في الجهة الجنوبية للمملكة، على الحدود مع اليمن، ويتحدثون عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجانب السعودي.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا منذ مارس/آذار من عام 2015 ضد «الحوثيين» وأنصار «صالح»، لدعم القوات الموالية للرئيس «عبدربه منصور هادي».

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

السعودية الحوثيين التحالف العربي مقتل جنود قصف اليمن