«صلاح» أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية

الجمعة 20 أكتوبر 2017 11:10 ص

نجح المصري «محمد صلاح» نجم فريق «ليفربول» الإنجليزي في تحقيق إنجاز عربي هو الأول من نوعه، بتتويجه بلقب أفضل لاعب لجولتين في نسخة واحدة من بطولة دوري أبطال أوروبا «تشامبيونز ليغ» موسم 2017-2018.

وفاز «صلاح» بجائزة أفضل لاعب في الجولة الثالثة من دور المجموعات بالنسخة الجارية من البطولة، وقد سبق له التتويج بجائزة أفضل لاعب في الجولة الأولى.

وقاد «صلاح»، بتسجيله هدفين وصناعته هدفاً ثالثاً، فريق المدرب الألماني «يورغن كلوب»، لتحقيق فوز كاسح على مضيفه ماريبور السلوفيني بسبعة أهداف نظيفة، ليقفز الريدز إلى الصدارة مناصفة مع سبارتاك موسكو الروسي.

وخاض النجم المصري صاحب الـ25 عاماً مع ليفربول ببطولة دوري الأبطال في الموسم الجاري 5 مباريات أحرز خلالهم 4 أهداف وصنع هدفاً.

وواجه «صلاح»، منافسة ليست سهلة على الإطلاق مع الثنائي العالمي الأرجنتيني «ليونيل ميسي» والبرتغالي «كريستيانو رونالدو»، للدور الذي ساهم به الأول في فوز برشلونة على أولمبياكوس اليوناني في المجموعة الرابعة، ومساهمة الثاني في تعادل فريقه أمام توتنهام هوتسبير في قمة المجموعة الثامنة.

كما شملت المنافسة الثنائي البرازيلي «نيمار دا سيلفا» والبلجيكي «إيدين هازارد»، الإنجليزي «ماركوس راشفورد» والتركي «جنك توسن» والهولندي «كوينسي بروميس».

وفتح اليويفا التصويت للجماهير لاختيار اللاعب الأفضل في الجولة، وحصل «صلاح» على المركز الأول بنسبة 51%، وجاء باقي النتائج كالتالي:

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

صلاح ليفربول يويفا رونالدو ميسي