الدوري القطري.. الريان يصطدم بالسيلية والعربي يستضيف السد

الجمعة 20 أكتوبر 2017 12:10 م

تقام اليوم الجمعة، 3 مباريات هامة ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة دوري نجوم QNB، حيث يحل الريان ضيفاً ثقيلاً على السيلية وذلك على استاد حمد بن خليفة.

وتزداد المواجهة أهمية بسبب في ظل تساوي الفريقين في عدد النقاط، فالريان يحتل المركز الرابع برصيد 9 نقاط فيما يأتي السيلية في المركز الخامس بنفس عدد النقاط.

وتبدو الظروف متشابهة بين الفريقين قبل مواجهة اليوم، حيث حقق كل فريق الفوز في ثلاثة مباريات وخسر مباراة واحدة وستكون المباراة من أجل ضمان التواجد بالمربع الذهبي وتجنب الخسارة الثانية.

 وسيخوض الفريقين المباراة بمعنويات عالية بعد فوزهما بالجولة الماضية حيث نجح السيلية في عبور الخريطيات، في الوقت الذي استعاد فيه الريان انتصاراته بعبور المرخية، وتبدو حظوظهما متساوية في المباراة التي ستأتي هجومية من بدايتها حيث يضم كل فريق عدد من اللاعبين القادرين على هز الشباك في أي وقت.

وعلى استاد حمد الكبير، يلتقي العربي مع ضيفه السد في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، حيث يدخل الفريقان المباراة بشعار الفوز ولا شيء أخر، ففي الوقت الذي سيحاول فيه الزعيم مواصلة انطلاقته وتحقيق فوزه الخامس على التوالي بعد أن حصد العلامة الكاملة في المباريات الأربع الماضية، وتحقيق الفوز الخامس من اجل ضمان البقاء في الصدارة، يأمل العربي في حصد نقاط المباراة كاملة من أجل تحسين موقفه على سلم ترتيب البطولة والابتعاد عن خطر الهبوط.

ويحتل السد المركز الثاني برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف عن الدحيل حامل اللقب، فيما يأتي العربي في المركز العاشر برصيد 3 نقاط.

ويتوقع أن تشهد المواجهة ندية كبيرة بين الفريقين على الرغم من اختلاف موقعيهما بجدول الترتيب، حيث تمثل مباريات الفريقين معاً ديربي خاص بعيداً عن المركز الذي يحتله كل منهما.

كما يستضيف فريق الخور صاحب المركز الثامن نظيره المرخية متذيل ترتيب البطولة، ويسعى كل منهما استعادة توازنهما من خلال مباراتهما معاً، ويسعى الخور إلى تعويض خسارته بالجولة الماضية أمام الغرافة، كما سيلعب المرخية من أجل تعويض هزيمته أمام الريان.

ويأمل الخور للعودة إلى دائرة الانتصارات من جديد وتحقيق فوزه الثاني واستغلال ظروف المرخية الذي يمر بفترة عصيبة حيث لم يتمكن من جمع أي نقطة حتى الآن ليكون الفريق الوحيد الذي خسر جميع مبارياته.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدوري القطري السيلية الريان السد العربي قطر