السعودية تختار 12 فتاة للعمل في مجال المراقبة الجوية

الجمعة 20 أكتوبر 2017 09:10 ص

أعلنت مصادر في المملكة العربية السعودية عن اختيار 12 فتاة سعودية للعمل في مجال المراقبة الجوية، من بين 80 مرشحة، وذلك ضمن المرحلة الأولى لاستقطاب العنصر النسائي للعمل في هذا المجال.

وكشفت المصادر التي نقلت عنها صحيفة «مكة» السعودية، أن الفتيات سيخضعن لفترة تدريب مدة 12 شهرا قبل بدء العمل رسميا في المراقبة الجوية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، مضيفة أنه سيتم تحديد مجال عمل كل منهم بعد الانتهاء من تدريبهن.

وستتولى شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية تدريب المراقبات الجويات بالتعاون مع أكاديمية الطيران المدني، فيما سيتم تحديد المرحلة الثانية من البرنامج لاحقا وفقا للحاجة والإمكانات المتاحة.

يذكر أن شركة خدمات الملاحة الجوية أعلنت في يونيو/حزيران الماضي عن رغبتها في استقطاب عناصر نسائية من المواطنات المتخرجات من الولايات المتحدة للعمل في وظيفة «مراقب جوي»، وذلك على مستوى مطارات المملكة.

وتعرف وظيفة المراقب الجوي، بأنها من الوظائف ذات التحدي العالي في المجال الجوي، إذ يحتاج الموظف إلى جهد كبير للحفاظ على تركيزه أثناء فترة العمل، والأخطاء البسيطة في هذا العمل قد تودي بحياة المئات.

وتأتي هذه الاستعدادات بعد شهور معدودة من إبداء إحدى شركات الطيران المدني استعدادها لتوظيف سعوديات ضمن طواقمها ككابتن أو مساعدات في الشركة، على متن طائراتها إذا سمحت هيئة الطيران المدني بذلك.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية المجال الجوي فتيات