الشرطة الكويتية تضبط مغربية ابتزت مواطنا وصورته عبر الإنترنت

السبت 21 أكتوبر 2017 09:10 ص

أعلنت السلطات الكويتية، ضبط فتاة مغربية، يعاونها شخصان من جنسيتها التقطوا لمواطن كويتي صورا في «أوضاع مشينة»، بعد استدراجه عبر أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي المخصصة للمحادثات.

ووفقا لصحيفة «الأنباء» الكويتية، السبت، فقد أرسلت «الفتاة المقطع إلى معاونيها بناء على اتفاق مسبق لابتزاز المواطن الكويتي، إما بتحويل الأموال أو تسريب المقطع ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي».

وأُدين المتهمون الثلاثة، بعدما تقدم المواطن الكويتي، البالغ من العمر 34 عاما، بشكوى ضدهم، وبضبطهم تبين أن دور الفتاة يكمن باستدراجه ببرنامج الاتصال «لاين»، وتمكنوا من الحصول على 4000 دينار كويتي اضطر الضحية لتحويلها إليهم تجنبا للفضيحة، إلا أنهم واصلوا ابتزازه ولم يكفوا عن ذلك، الأمر الذي جعله يبلغ عنهم عبر محاميه.

وكشفت أوراق التحقيق أن المتهم الأول اعترف بتلقيه 59 عملية تحويل مالي من ضحايا أغلبهم في دول الخليج العربي قام بتهديدهم وحصل منهم على مبلغ 523,401 درهم، وذلك خلال فترة زمنية تقارب العامين ونصف العام.

ونقلت الصحيفة عن وكيل الشاكي المحامي «علي الكندري» قوله، إنه «يعتزم اللجوء إلى القضاء المدني لإلزام المتهمين بتعويض الضحية جبرا للأضرار النفسية والمادية التي ألمت به جراء تهديده»، مضيفا أنه رفع أخيرا 3 دعاوى جديدة ومماثلة لمواطن آخر وخليجيين آخرين ضد المتهمين.

وقضت المحكمة الابتدائية في «وادي زم»، بالحبس لمدة سنة واحدة و3 أشهر للمتهم الأول البالغ من العمر 32 عاما، وتغريمه مبلغ 5000 درهم، وهو ما يعادل 160 دينارا كويتيا تقريبا، وبالحبس لمدة 9 أشهر حبسا نافذا، وغرامة مالية قدرها 4000 درهم، ما يعادل 128 دينارا كويتيا تقريبا، للفتاة البالغة من العمر 22 عاما، والحبس 6 أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 500 درهم، أي قرابة 16 دينار كويتي، للثالث البالغ من العمر 21 عاما، بالإضافة إلى مصادرة أجهزة هواتف وحاسوب استخدمت في عملية التهديد والابتزاز.

وجاء في الحكم، أن المتهمين ارتكبوا جنح «النصب، والحصول على مبالغ مالية عن طريق التهديد عبر الإنترنت بإفشاء أمور شائنة والمشاركة بذلك، والسكر العلني البين، وإحداث الفوضى في الشارع العام، والخيانة الزوجية في حق الأول، والمشاركة بالخيانة الزوجية بحق الثانية.

المصدر | الخليج الجديد + الأنباء الكويتية

  كلمات مفتاحية

نصب احتيال تهديد ابتزاز جريمة فضيحة الكويت المغرب فتاة مغربية شرطة حبس سجن قضية

ارتفاع عدد مستخدمي مواقع التواصل في الكويت إلى 4.25 ملايين