الدوري السعودي.. ديربي بين الأهلي والاتحاد والهلال يستدرج الباطن

السبت 21 أكتوبر 2017 10:10 ص

تتجه أنظار عشاق كرة القدم السعودية، مساء السبت، إلى إستاد الجوهرة المشعة بجدة، حيث قمة مباريات الجولة السابعة من الدوري السعودي للمحترفين موسم 2017-2018، عندما يصطدم قطبي مدينة جدة الأهلي والاتحاد، في مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين.

ويحتل الأهلي صدارة ترتيب البطولة برصيد 13 نقطة من الفوز في 4 مباريات والتعادل في واحدة والهزيمة في مثلها، وأحرز لاعبوه 18 هدفاً واستقبلت شباكه 9 أهداف، بينما يأتي الاتحاد في المركزالثامن برصيد 8 نقاط من الفوز بمباراتين والتعادل في مثلهم والهزيمة في اثنين آخرين، وقد أحرز لاعبوه 12 هدفاً واستقبلت شباكه 11.

ويبحث الأهلي عن مواصلة انتصاراته وتأكيد تفوقه على غريمه التقليدي الاتحاد بعدما استعاد توازنه عقب تذبذب نتائجه، حيث نجح في تحقيق فوزه الثالث على التوالي في المرحلة الماضية بعدما انتصر على مضيفه الشباب بنتيجة كبيرة 5-2 ليخطف صدارة الدوري بفارق الأهداف من الباطن والفيصلي والهلال الذي لديه مواجهة مؤجلة أمام الرائد.

وفي المقابل يبحث الاتحاد عن استعادة توازنه عقب التعادل المفاجئ 2-2 أمام ضيفه أحد في المرحلة الماضية، حيث يقدم أداءً متذبذباً هذا الموسم.

ويدخل الفريقان المباراة وأعينهم على تحقيق الفوز ولا شيء سواه، فطموح الأهلي في البقاء على قمة الدوري يتعرض لاختبار صعب، أمام الاتحاد الذي يعلم جيداً أن الخسارة قد تبعده مبكراً عن المنافسة على اللقب حيث يبعد عن غريمه التقليدي بفارق خمس نقاط حتى، في حين أن الفوز سيقربه كثيراً من فرق الصدارة.

ويعاني الاتحاد، من نتائج مشكلات مالية والتأخر في دفع مستحقات لاعبيه سابقا، مما فرض على النادي عقوبات وحرمانه من ضم أي لاعب جديد في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، كما تلقى ضربة جديدة، بعدما قررت لجنة تراخيص الأندية بالاتحاد السعودي، عدم منحه الرخصة الآسيوية ليغيب عن منافسات دوري أبطال آسيا للموسم الثاني على التوالي.

وفي إطار نفس الجولة سيخوض الهلال -حامل اللقب-، مباراة قمة مع الباطن، الذي يحتل المركز الثاني في الموسم الجاري، رغم أنه فلت بصعوبة من الهبوط إلى الدرجة الثانية منذ أشهر قليلة، بالموسم الماضي.

وسيخوض الزعيم مباراة السبت ومعنويات لاعبيه في عنان السماء، بالوصول لنهائي دوري أبطال آسيا، وسيرفع الهلال شعار لا بديل عن الثلاث نقاط، على أمل أن يقبض على الصدارة، خاصة إذا سقط الأهلي والاتحاد في فخ التعادل، وهي النتيجة التي ستضع ممثل العاصمة في الصدارة بفارق نقطتين عن أقرب ملاحق، بالإضافة إلى امتلاكه مباراة مؤجلة أمام الرائد.

  كلمات مفتاحية

أهلي جدة الباطن الهلال اتحاد جدة الدوري السعودي