سفارة الكويت في واشنطن تقيم حفلا لتكريم «ميلانيا ترامب»

السبت 21 أكتوبر 2017 11:10 ص

استضافت سفارة دولة الكويت في واشنطن، حفل تكريم لسيدة أمريكا الأولى «ميلانيا ترامب»، الحائزة على جائزة المؤسسة الكويتية الأمريكية الإنسانية لعام 2017، لجهودها في مجال العمل الإنساني وذلك بحضور الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» وكبار مسؤولي حكومته.

ويأتي حفل العشاء للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الذي استضافه سفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الشيخ «سالم عبدالله الجابر الصباح» وزوجته، مساء الجمعة تكريما لـ«ميلانيا ترامب» بعد أقل من عام على دخول زوجها البيت الأبيض.

ومنح الأمين العام السابق للأمم المتحدة، أمير الكويت الشيخ «صباح الأحمد الجابر الصباح»، لقب «قائد للعمل الإنساني» كما سمى دولة الكويت «مركزا للعمل الإنساني».

وأكد أن الكويت والولايات المتحدة تعملان معا منذ عقود كصديقين وحليفين لحل النزاعات في الشرق الأوسط والتخطيط لمستقبل أكثر أمنا وازدهارا لشعبي البلدين.

ومن جانبها قالت «ميلانيا ترامب» وهي تتسلم جائزتها إنه «لشرف أن أكون هنا وأتسلم هذه الجائزة»، موجهة الشكر للسفير وزوجته على استضافتهما في «هذا الحدث الرائع» وشبهتهما بأنهما «مثالان استثنائيان لعاملين في المجال الانساني».

 وأضافت أن مقياس أي إنسانية في المجتمع «يجب أن يحكم عليها بكيفية تعاملها مع الفئات الأكثر ضعفا»، مشيرة في هذا السياق إلى الأطفال حيث إنهم عادة ما يكونون غير قادرين على الدفاع عن أنفسهم عندما يتعرضون للهجوم، علي حد قولها.

وفي كلمة أدلى بها، ألقى ترامب الضوء على لقائه مع أمير دولة الكويت في سبتمبر/أيلول الماضي، قائلا إنه: «التقى رجلا يساعدنا حقا مساعدة قوية جدا في الشرق الأوسط».

وأعرب عن شكره لأمير البلاد «على كل ما يقوم به في المنطقة» مؤكدا أن «هناك الكثير من الأمور التي تحدث في الشرق الأوسط».

جدير بالذكر أنه وخلال المساء أقر مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع الموازنة للسنة المالية 2018 حيث تلقى «ترامب» النبأ وأخبر الجماهير بأن السفير وزوجته «فأل حسن».

ومن جهته قال وزير الخارجية الأمريكي «ريكس تيلرسون» في كلمته «إن أحد أسباب وجودنا هنا الليلة هو الاحتفال بالشراكة القوية بين الولايات المتحدة والكويت القوية والمزدهرة».

وأكد أن الكويت شريك استراتيجي هام للولايات المتحدة في الشرق الأوسط وأن العلاقة بين الجانبين في نمو.

وقال «نرحب بالالتزامات الكويتية الأخيرة تجاه العديد من أولويات ترامب الإقليمية»، مشيرا إلى أن الكويت «استجابت لنداء ترامب التاريخي للعمل خلال قمة الرياض لهزيمة ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) ومنع الإرهاب والتطرف العنيف».

كما أشاد بالدور الذي لعبته الكويت في «البحث عن حل دبلوماسي» للأزمة الخليجية.

  كلمات مفتاحية

الكويت أمريكا الولايات المتحدة الأمريكية حفل تقدير الجهود الإنسانية ميلانيا ترامب ترامب دونالد ترامب