الدوري الإسباني.. برشلونة في نزهة أمام ملقا

السبت 21 أكتوبر 2017 11:10 ص

يستضيف فريق برشلونة نظيره ملقا، مساء السبت، على ملعب كامب نو، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا» موسم 2017-2018.

ويحتل برشلونة المركز الأول برصيد 22 نقطة جمعها من الفوز في 7 مباريات وتعادل وحيد وأحرز لاعبوه 24 هدفا واستقبلت شباكه 3، بينما يحتل ملقا المركز الـ20 والأخير برصيد نقطة واحدة فقط حصدها من تعادل وحيد و7 هزائم، وأحرز لاعبوه 4 أهداف واستقبلت شباكه 18 هدفاً.

ويسعى برشلونة للفوز في هذه المباراة المهمة من أجل الحفاظ على صدارته في الترتيب العام لبطولة الدوري الإسباني، فيما يبحث النادي الأندلسي صاحب المركز الأخير عن تحقيق المعجزة وتحقيق الانتصار الأول.

ويعتمد فريق برشلونة على لاعبه الأرجنتيني «ليونيل ميسي»، الذي حقق بداية قوية في الدوري مسجلا 11 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين، كما قاد فريقه إلى ثلاثة انتصارات متتالية وضعت قدمه في الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا .

 وضع ملقا الاستثنائي يشكل فرصة للفريق الكتالوني من أجل الضرب بقوة وتحقيق فوز كبير على الفريق الأندلسي ليتخلص من العقدة التي شكلها في المواسم الأخيرة لبرشلونة.

وربما تكون مباراة برشلونة فرصة أخيرة للمدير الفني لفريق ملقا «ميغيل غونزليس» الذي يعيش ضغوطا كبيرة بسبب تواضع نتائج فريقه غير المعتاد على وضعية مثل هذه طوال المواسم الأخيرة منذ بداية حقبة رئيسه القطري.  

وفي إطار نفس الجولة يخوض فريق فالنسيا صاحب المركز الثاني والذي لم يخسر بعد، مباراة قوية مع أشبيلية صاحب المركز الخامس.

وفي باقي المباريات، يلعب فريق ليفانتي مع خيتافي، وريال بيتيس مع الافيس.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

برشلونة ملقا الليغا