«أردوغان» ينتقد قادة غربيين لاستخدامهم مصطلح «الإرهاب الإسلامي»

السبت 21 أكتوبر 2017 04:10 ص

انتقد الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» مصطلح «الإرهاب الإسلامي» الذي يستخدمه بعض القادة الغربيين، مشيرا إلى أن المسلمين ليسوا حقل تجارب للحضارات والثقافات والأديان الأخرى.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس «أردوغان»، السبت، خلال «منتدى الحضارات» الذي نظمته جامعة «ابن خلدون» التركية في مدينة إسطنبول، بحسب «الأناضول».

ولفت «أردوغان» إلى أن الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» يستخدم عبارة «الإرهاب الإسلامي»، وتركيا رفضت ذلك مرارا، وأضاف متسائلا «هل يستطيعون (الغرب) أن يطلقوا الوصف نفسه على بوذيين قتلوا مسلمي الروهنيغا؟».

وأضاف: «إذا كان العالم الإسلامي يعاني اليوم من الإرهاب والتأخر، ومنغمسا بالصراعات المذهبية والسياسية، فإنه يحرم علينا قضاء لحظة راحة».

وأكد أن حضارة الإسلام هي القوة الوحيدة التي تستطيع الحفاظ على الإنسانية للعالم؛ وهذه الحقيقة لا يمكن أن تغيّرها منظمات (..)  مثل "داعش» أو "القاعدة» أو "بوكو حرام»، ولا قيام حكام غير مؤهلين باضطهاد شعوبهم، بحسب قوله.

وشدد الرئيس التركي على أن بلاده هي الدولة الأكثر مكافحة لتنظيم «داعش» (..)، وتقول للعالم إنه تنظيم لا علاقة له بالإسلام، لكن ثمة أطراف (لم يسمّها) تدعمه بالسلاح.

المصدر | الخليج الجديد+الأناضول

  كلمات مفتاحية

تركيا أردوغان إرهاب إسلامي قادة الغرب مسلمون تنظيمات الروهينغا