ثنائي «بريميرليغ» هما ما يحتاجه «فالفيردي» لاستعادة إمبراطورية برشلونة

السبت 21 أكتوبر 2017 07:10 ص

يعيش فريق برشلونة فترة رائعة من حيث النتائج والأداء، فعقب الخسارة المذلة أمام الغريم التقليدي ريال مدريد في ذهاب وإياب كأس السوبر الإسباني ببداية الموسم الجاري 2017-2018، انتفض العملاق الكتالوني وحقق الفوز في 10 مباريات وتعادل مرة واحدة فقط، وأحرز 31 هدفاً واستقبلت شباكه 4 أهداف فقط، ليغرد منفرداً على صدارة بطولة الدوري الإسباني وعلى رأس مجموعته بدوري أبطال أوروبا.

ورغم ما سبق فإن المدرب الإسباني «إرنستو فالفيردي» يرى أن فريقه يعاني على مستوى مركزي الجناح وقلب الدفاع، ويأمل في تدعيمهم خلال سوق الانتقالات الشتوية القادمة.

وبدورها أشارت صحيفة «سبورت» الإسبانية إلى اجتماع في برشلونة لبحث مطالب «فالفيردي».

كما كشفت الصحيفة المقربة من النادي الكتالوني عن جزء من خطة برشلونة في ميركاتو الشتاء خلال شهر يناير 2018، حيث أن الأولوية للتخلص مع اللاعبين الذين لا يشاركون بصفة مستمرة مثل «رافينيا» و«أردا توران»، وفي المقابل التوقيع مع لاعبين لتدعيم مركزي الجناح وقلب الدفاع.

ووفقاً للصحيفة ذاتها، فإن النادي الكتلوني يملك القوة الشرائية لإبرام صفقة أو صفقتين كبيرتين، وسيكون هناك اجتماع ثانٍ في بداية نوفمبر لتحديد الأسماء التي سيوقع معها البرسا وكذلك الأسماء التي ستغادر النادي.

وأكدت «سبورت» أن ثنائي الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليغ» البرازيلي «فيليب كوتينيو» نجم وسط ليفربول والهولندي «فيرجيل فان ديك» مدافع ساوثهامبتون المتألق أبرز الأسماء التي يسعى ورائهم برشلونة.

تجدر الإشارة إلى أن «كوتينيو» كان هدف رئيسي لبرشلونة خلال سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة، إلا أن إدارة ليفربول رفضت الاستغناء عن خدماته برغم من وصول العرض الكتالوني إلى مبلغ 150 مليون يورو، بينما كان «فان ديك» هدفاً للعديد من أندية الدوري الإنجليزي على رأسهم ليفربول وتشيلسي ومان سيتي إلا أن ناديه رفض رحيله.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كوتينيو فان ديك بريميرليغ برشلونة