الأحد 22 أكتوبر 2017 09:10 ص

غادر الرئيس السوداني «عمر البشير»، الأحد، إلى الكويت، في زيارة رسمية تستغرق يومين، ضمن جولة خليجية تشمل قطر، بحسب وكالة أنباء السودان الرسمية.

وطبقا للوكالة الرسمية، فإن «البشير سيبحث خلال زيارته مع قيادتي البلدين العلاقات الثنائية، وجهود إعمار السودان وتحقيق السلام».

كما سيتناول «البشير» في محادثاته مع أمير الكويت، الشيخ «صباح الأحمد الصباح»، ومع أمير دولة قطر، الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني»، الأحداث والتطورات في المنطقة والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتعد تلك هي الزيارة الأولى لـ«البشير» منذ اندلاع الأزمة الخليجية، حيث قطعت السعودية ومصر والإمارات والبحرين علاقاتها مع قطر، في 5 يونيو/حزيران الماضي، بدعوى «دعمها للإرهاب»، وهو ما نفته الدوحة، معتبرة أنها تواجه حملة «افتراءات وأكاذيب».

ويرافق «البشير» في زيارته، وفد رفيع يضم وزير رئاسة الجمهورية، «فضل عبد الله فضل» ووزير الخارجية «إبراهيم غندور»، ومدير جهاز الأمن والمخابرات «محمد عطا المولى»، ومدير عام مكاتب رئيس الجمهورية «حاتم حسن بخيت».

وفي أغسطس/ آب الماضي، أعرب وزير الدولة في الخارجية السودانية السفير «عطا المنان بخيت» عن أمله في أن «تثمر المساعي الكويتية بنتائج طيبة لحل الأزمة الخليجية».

وأقرت القمة العربية في دورتها الـ27 التي عقدت في العاصمة الموريتانية، نواكشوط، العام الماضي، تنظيم «المؤتمر العربي لإعادة الإعمار ودعم التنمية في السودان»، خلال العام الجاري.

المصدر | الخليج الجديد + سونا