هيئة الرياضة توضح الجدل حول منع «الشورت» بالملاعب السعودية

الأحد 22 أكتوبر 2017 09:10 ص

أصدرت الهيئة العامة للرياضة بالمملكة العربية السعودية، بيانا توضح فيه حقيقة ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من منع السراويل القصيرة، أو «الشورت»، بالملاعب السعودية.

وقالت الهيئة في مقطع، عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر»، إنه لم يصدر أي منع لمن يرتدي «الشورت» الرياضي من دخول الملاعب، وأنه سيتم توجيه مسؤولي الملاعب والجهات المنظمة للالتزام بذلك.

وأكدت الهيئة على أن هناك ملابس مسموح بها، وأدرجت 6 صور لهذه الملابس، من ضمنها الزي السعودي الرسمي، وكذلك الملابس الرياضية العادية، بالإضافة إلى «الشورت» والملابس الرسمية.

وشددت الهيئة على أن «قمصان النوم» غير مسموح بدخولها للملاعب الرياضية.

 

 

وكانت الهيئة قد طالبت في وقت سابق، منتصف شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أن يلتزم كل من يظهر في نقل الدوري السعودي على الهواء عبر التلفاز، بالزي الوطني للمملكة.

وفي تغريدة أخرى، قالت «الهيئة العامة للرياضة»: «نطلب من الناقل الرسمي للدوري السعودي إلزام من يظهر على شاشتها من السعوديين أثناء تحليل المباريات بالزي الوطني».

 

 

ومن ناحيتهم، أثارت التغريدات، الجدل في أوساط المتابعين، الذين استنكر بعضهم من اهتمامات السلطات السعودية المتكررة بالمظهر والحريات الشخصية في حين يعاني قطاع الرياضة في المملكة من فساد ومحسوبيات وفق تعبيرهم، بينما رأي آخرون أنه يجب منع السراويل القصيرة بالفعل، ويتم تحديد بعض الشروط لارتدائها، كأن تتخطى الركبتين وتكون في وسع مناسب لستر العورة، على حد وصفهم.

ومن بين تلك التعليقات التي جاءت على منشور الهيئة السعودية للرياضة، قول حساب يُدعى «رجل الهيئة»: «بدلاً من الاهتمام باللب تهتم بالقشور، تمنع الساتر وتسمح بالشورت، شبابنا ما بين قزع وتقليد للغرب يفقتد القدوة.. القدوة!».

بينما يضيف حساب آخر باسم «عبدالعزيز النعيم»: «لابد من تحديد نوعية الشورت، فإن كان فوق الركبة فالأمر ليس لكم فالرجل عورته من السرة إلى الركبة، أتمنى توضيح هذا الأمر حتى لانرى بلاوي».

الإعلامي «فيصل الزهراني» يقول بدوره: «تم منع شباب أمامي يلبسون الشورت في ملعب الملز مباراة الأهلي والشباب السابقة».

واتفق معه آخر مؤكدا: «أنا كنت موجود وتم منع أكثر من شخص أمامي عشان الشورت وتم منعي عشان تي شيرت الأهلي برعاية الخطوط القطرية رغم أن ما فيه تعميم عليه!!».

ويختتم الأخير مستنكرا: «وش سالفة فوق الركبة وتحت الركبة؟ أنا جاي منشأة رياضية ولابس شورت مثل اللاعبين فوق أو تحت الركبة في النهاية لبس رياضي».

فيما تداول آخرون، صورا وتعميمات قالوا إن الهيئة والمنشآت الرياضية سبق وتداولتها، ظهر فيها بالفعل منع لبس السراويل القصيرة والأردية الرياضية التي تصل ما فوق الركبتين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العودية الهيئة العامة للرياضة ملعب كرة قدم تشجيع مشجعين لاعب شورت ملابس حرية الملبس

الشورت ليس من مخالفات الذوق العام بالسعودية