الأهلي المصري يتسلح بروح المونديال في مواجهة النجم التونسي

الأحد 22 أكتوبر 2017 11:10 ص

تتجه أنظار عشاق الكرة المصرية، مساء الأحد، إلى ملعب برج العرب، حيث المواجهة المرتقبة بين الأهلي المصري وضيفه النجم الساحلي التونسي، في إياب دور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا.

ويحتاج الأهلي لتحقيق الفوز بنتيجة 1-0 أو بفارق هدفين فأكثر من أجل خطف بطاقة التأهل للمباراة النهائية، بينما الفوز بنتيجة 2-1 سيضطره للجوء إلى شوطين إضافيين ثم ركلات جزاء، غير ذلك يمنح النجم فرصة التأهل.

وفور انتهاء مباراة الأهلي والرجاء، مساء الإثنين، أغلق «حسام البدري»، مدرب المارد الأحمر، ملف مباريات الدوري من أجل التركيز على المواجهة المصيرية أمام النجم، حيث حرص على بث الروح في نفوس لاعبيه، وطالبهم بالقتال لآخر دقيقة من المباراة وتقديم أداء قوي وحسم النتيجة مبكراً لقتل آمال الفريق التونسي الذي سيحرص على تضيق المساحات والدفاع المكثف وإهدار الوقت، خاصة أن التعادل يصب في صالحه.

وطالب «البدري» لاعبيه بضرورة التركيز واستغلال كل الفرصة المتاحة لإحراز الأهداف، كما حرص على عقد جلسات مستمرة مع المهاجم المغربي «وليد أزارو» من أجل تجهيزه نفسياً بسبب الانتقادات التي تعرض لها لإهداره العديد من الفرص السهلة.

ويسعى الجهاز الفني للمارد الأحمر لاستغلال الحالة المعنوية المرتفعة عند لاعبيه الدوليين بعد نجاحهم في قيادة الفراعنة إلى كأس العالم، ويأمل في استحضار هذه الروح من أجل التأهل للمباراة النهائية والاقتراب من العودة إلى مونديال الأندية.

وحرص «البدري» على إقامة معسكر مغلق قبل 48 ساعة من مواجهة النجم بمدينة الإسكندرية، لتوفير أقصى درجات التركيز والانسجام بين اللاعبين.

ويدخل الأهلي المواجهة محروماً من خدمات نجمه «أحمد فتحي» بداعي الإيقاف، كما تحوم الشكوك حول عدم مشاركة عدد من نجومه بداعي الإصابة أبرزهم «عبد الله السعيد» الذي يعاني من شد في العضلة الخلفية تعرض له خلال مباراة الذهاب في سوسة، و«وليد سليمان» بسبب كدمة في الركبة لحقت به خلال مواجهة الاتحاد السكندري، كما يحيط الغموض بموقف «حسام عاشور» بعدما أصيب بشد في العضلة الضامة أمام الرجاء، بالإضافة إلى عدم اكتمال شفاء «هشام محمد» من إصابة الكسر في الأصبع.

وفي ظل هذه الغيابات بات خط الوسط صداع في رأس «البدري»، الذي قد يشرك «محمد نجيب» في الدفاع بجوار «سعد سمير»، على أن يتقدم «رامي ربيعة» لوسط الملعب.

وحال عودة «عبدالله السعيد» من الإصابة قد يشارك في وسط الملعب بجوار «عمرو السولية» على أن يشارك «صالح جمعة» أساسيا في مركز صانع الألعاب.

ويعول الأهلي على المساندة الجماهيرية لتجاوز هذه العقبة، حيث من المتوقع حضور ما يقارب 50 ألف متفرج، بعدما نفذت التذاكر قبل المباراة بعدة أيام.

وسيدير الحكم الجنوب أفريقي «فيكتور جوميز» المباراة بدلاً من مواطنه «دانيال بانيت»، الذي تم استبعاده لسوء أدائه في مباراة أوغندا وغانا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأهلي النجم الساحلي دوري أبطال أفريقيا