قبل قرعة المونديال.. السيناريو الأفضل والأسوأ للفراعنة

الأحد 22 أكتوبر 2017 11:10 ص

كشف الاتحاد الدولي «فيفا» عن التصنيف الشهري للمنتخبات، وجاء المنتخب المصري في المركز الـ30 عاماً ليضمن بذلك التواجد ضمن منتخبات المستوى الثالث بقرعة كأس العالم 2018 بروسيا.

وتأهل حتى الآن 23 منتخبًا بشكل رسمي، ويتبقى فقط 9 مقاعد شاغرة، لم يتم حسمها حتى الآن.

ويضم التصنيف الأول منتخبات «روسيا وألمانيا والبرازيل والبرتغال والأرجنتين وبلجيكا وبولندا وفرنسا»، بينما منتخبات التصنيف الثاني «إسبانيا وإنجلترا وكولومبيا والمكسيك وأوروجواي، ويتبقى 3 مقاعد سيتم حسمها بالملحق».

فيما ضمت منتخبات التصنيف الثالث كل من «مصر وأيسلندا وإيران وكوستاريكا، ويتبقى 4 مقاعد»، والتصنيف الرابع منتخبات «صربيا ونيجيريا واليابان وبنما وكوريا الجنوبية والسعودية، ويتبقى مقعدان».

وتترقب جماهير الكرة المصرية مراسم القرعة المقرر إقامتها في ديسمبر/كانون الأول المقبل، بموسكو، لمعرفة حظوظ الفراعنة في مواصلة المشوار في المونديال، وتنص القواعد على ألا يقع منتخبان من نفس القارة في مجموعة واحدة.

وسيكون سيناريو وقوع الفراعنة مع منتخبات روسيا والمكسيك وكوريا الجنوبية أو بنما، هو الأفضل وهو ما يتمناه المشجع المصري، حيث سيكون الطريق ممهدا إلى الدور التالي.

أما السيناريو الأسوأ، هو الوقوع مع منتخبات ألمانيا أو البرازيل بجانب إسبانيا أو إنجلترا وأخيراً اليابان، وعندها ستكون حظوظ الفراعنة في تجاوز دور المجموعات ضعيفة جدا.

فيما سيكون السيناريو الأكثر توازناً، مواجهة الأرجنتين أو فرنسا في ظل تراجع مستواهما، بجانب كولومبيا أو أوروجواي وأخيراً السعودية، وهذه المنتخبات قريبة بعض الشيء من مستوى الفراعنة، الأمر الذي يجعل فرص تأهل أي منهم للدور التالي متساوية بشكل كبير.

  كلمات مفتاحية

منتخب مصر الفراعنة روسيا 2018 كأس العالم