السعودية تنوي نشر الشرطيات في الشوارع تحسبا لحوادث السيدات

الأحد 22 أكتوبر 2017 12:10 م

قررت الهيئة العامة لإدارة المرور بالمملكة العربية السعودية، نشر عدد من شرطيات المرور من النساء، في شوارع المملكة، وذلك للتعامل مع حوادث السير المحتمل وقوعها بسبب قيادة النساء للسيارات.

وبحسب موقع «أراب نيوز»، فإن القرار الجديد للهيئة العامة للمرور جاء في ضوء المرسوم الملكي الذي قضى بالسماح للسعوديات لأول مرة في تاريخ المملكة، بقيادة السيارات.

وصرحت شركة «نجم» لخدمات التأمين، في بيان لها، بأنها مستعدة لدعم تنفيذ المرسوم الملكي بالسماح للنساء بقيادة السيارات وذلك بإطلاق برنامج مصمم خصيصا لتسليط الضوء على دور المرأة السعودية في التعامل مع حوادث السير.

ووفقا لتوجيهات هيئة النقد العربي السعودي، فإن الهيئة العامة لإدارة المرور ستتعاون مع شركة «نجم» لتطوير الخدمات المقدمة للسيدات السعوديات المتورطات في حوادث سير، ومساعدتهن على إنهاء الإجراءات القانونية اللازمة في تلك الحالات.

يأتي ذلك في الوقت الذي تنوي فيه 8 من بين كل 10 سعوديات، قيادة السيارات بأنفسهن، واستخراج رخصة القيادة بطبيعة الحال، للشعور بالحرية التي طالما حرموا منها، حسبما ذكر موقع «NewsWeek».

أجري الاستطلاع على 500 امرأة سعودية بالغة سن الرشد، أكد معظمهن أن قرار الملك سلمان بالسماح لهم بقيادة السيارات يعد بمثابة تحول في حياتهن.

في سياق متصل، كشف استطلاع، أجرته صحيفة «عرب نيوز» كذلك، بالتعاون مع معهد «YouGov» رأي الرجال السعوديين حول قيادة المرأة، وأظهر الاستطلاع، أن نحو ثلاثة أرباع الرجال السعوديين يؤيدون قيادة المرأة للسيارة، ما يدل أن قيادة المرأة تحظى بشعبية معتبرة ليس فقط بين قريناتها، ولكن أيضا في أوساط الرجال بالمملكة.

وأفاد الاستطلاع بأن 77% من الرجال السعوديين وافقوا على قيادة المرأة للسيارة، حيث أعرب 7 من بين كل عشرة رجال من المشاركين في الاستطلاع الذي شمل 500 شخص عن موافقتهم على تلك المسألة.

 

  كلمات مفتاحية

السعودية المرأة المرأة السعودية نساء سعوديات قيادة السيارة شرطية شرطيات حوادث حادث مرور

الداخلية السعودية تحذر النساء من قيادة السيارات: «سنطبق الأنظمة بحزم»