توتنهام يذل ليفربول برباعية وأرسنال يقسو على إيفرتون بخماسية

الأحد 22 أكتوبر 2017 07:10 ص

تلقى فريق ليفربول هزيمة قاسية ومذلة أمام مضيفه توتنهام بنتيجة 4-1، في المباراة التي جمعتهما، الأحد، ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «بريمير ليغ» موسم 2017-2018.

وافتتح توتنهام النتيجة مبكراً بهدف عند الدقيقة 4 من عمر الشوط الأول حمل توقيع مهاجمه وهدافه الأول «هاري كين»، قبل أن يعزز زميله «يون هيونج» عند الدقيقة 12.

وعند الدقيقة 24 من نفس الشوط، قلص المصري «محمد صلاح» النتيجة لصالح ليفربول بإحراز الهدف الأول، وعند الدقيقة 45 زاد توتنهام من أوجاع الريدز بإحراز الهدف الثالث عن طريق نجمه «ديلي آلي».

وفي الشوط الثاني عند الدقيقة 56 عاد «هاري كين» ليختتم الرباعية بإحراز الهدف الثاني له والرابع لفريقه.

بهذا الفوز رفع توتنهام رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثالث وتجمد رصيد ليفربول عند 13 نقطة في المركز التاسع.

وشهدت المباراة تلقي ليفربول الهدف رقم 1000 في شباكه بتاريخ بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو الفريق السادس الذي يتلقى هذا العدد من الأهداف في المسابقة، برفقة كل من توتنهام وإيفرتون وأستون فيلا ووست هام ونيوكاسل.

وفي مباراة أخرى ضمن منافسات الجولة  ذاتها، فاز أرسنال على نظيره إيفرتون بخمسة أهداف مقابل هدفين.

وتقدم «واين روني» بهدف لإيفرتون في الدقيقة 12، ثم رد المدافع الإسباني «ناتشو مونريال» بهدف التعادل لأرسنال في الدقيقة 40.

وفي الشوط الثاني سجل الألماني الدولي «مسعود أوزيل» الهدف الثاني لأرسنال في الدقيقة 53 وتبعه الفرنسي «أليكساندر لاكازيت» بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 73 ثم أحرز «أرون رامسي» الهدف الرابع في الدقيقة الأخيرة.

وفي الوقت بدل الضائع سجل المهاجم السنغالي «عمر نياسي» الهدف الثاني لإيفرتون، ولكن صانع اللعب التشيلي «اليكسيس سانشيز» تكفل بتسجيل الهدف الخامس لأرسنال في الوقت بدل الضائع أيضا.

وشهدت المباراة طرد السنغالي «إدريسا جاي» من صفوف إيفرتون عند الدقيقة 69 لحصوله على الإنذار الثاني.

وتقدم أرسنال إلى المركز الخامس بفارق الأهداف عن تشيلسي الرابع و9 نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر، في حين يقبع إيفرتون في المركز الثامن عشر وله 8 نقاط. 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أرسنال تشيلسي أوزيل ليفربول توتنهام