الأهلي يضرب النجم بزلزال 6 ريختر ويتأهل لنهائي أبطال أفريقيا

الأحد 22 أكتوبر 2017 07:10 ص

ثأر فريق الأهلي المصري من نظيره النجم الساحلي التونسي، وفاز عليه بنتيجة 6-2 في المباراة التي جمعتهما، على ملعب برج العرب، في إياب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين في تونس قد انتهت بفوز النجم الساحلي بنتيجة 2-1، وبذلك يحسم الفريق المصري بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية لصالحه بالفوز في مجموع المباراتين بنتيجة 7-4.

وافتتح التونسي «علي معلول» ظهير أيسر الأهلي مهرجان الأهداف في الدقيقة 2 ثم سجل المغربي «وليد أزارو» هاتريك في الدقائق 23 و30 و48.

كما أحرز «حمدي النقاز» بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 58 و«رامي ربيعة» في الدقيقة 63 بينما أحرز «رامي البدوي» و«إيهاب المساكني» هدفي النجم عند الدقيقتين 51 و90.

ومن المنتظر أن يلتقي الأهلي مع الوداد الرياضي المغربي في ذهاب نهائي البطولة يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الجاري على ملعب برج العرب، قبل أن يلتقي الفريقان في المغرب يوم 3 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في مباراة الإياب.

وكان الوداد الرياضي المغربي قد تأهل إلى المباراة النهائية بعدما تفوز على نظيره اتحاد العاصمة الجزائري، بمجموع مباراتين الذهاب والإياب بدور نصف النهائي بنتيجة 3-1.

وكان الأهلي والوداد الرياضي قد تواجها في دور المجموعات، حيث فاز الفريق المصري بالجولة الثالثة بنتيجة 2-0، قبل أن يفوز الفريق المغربي بنفس النتيجة بالجولة الرابعة.

تجدر الإشارة إلى أن الأهلي هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 8 مرات، بينما الوداد حصد البطولة مرة واحدة فقط.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأهلي النجم الساحلي أبطال أفريقيا الوداد المغربي