بعد «مذبحة الواحات».. «خاشقجي» يدعو المجلس العسكري المصري لمراجعات

الأحد 22 أكتوبر 2017 09:10 ص

دعا الكاتب الصحفي السعودي «جمال خاشقجي» المجلس العسكري المصري وحلفاء النظام لمراجعة ما انتهى إليه الحال في البلاد بعد «مذبحة الواحات» التي قتل وأصيب فيها عشرات الضباط والمجندين.

وكتب «خاشقجي» على صفحته بتويتر: «بقدر ما تستوجب مذبحة الواحات مراجعة من قبل المجلس العسكري على ما انتهى إليه حال مصر، فهي تستدعي مراجعة بين حلفاء النظام لتدارك الوضع هناك».

ووقعت اشتباكات عنيفة، الجمعة الماضي، بين مسلحين يرجح أنهم ينتمون إلى تنظيم «المرابطون» الذي يتزعمه ضابط الجيش السابق «هشام عشماوي»، مع قوات شرطة، استمرت لساعات.

وتضاربت الأرقام بشأن عدد قتلى الشرطة المصرية، إذ أكدت السلطات في البداية أن عددهم لم يتجاوز 14، فعشرين، ثم ارتفع الرقم إلى 35، في حين نقلت وكالة «رويترز»، عن 3 مصادر أمنية مصرية قولها إن عدد القتلى وصل إلى 52.

بينما قالت مصادر أمنية مصرية لـ«فرانس برس» إن عدد قتلى قوات الأمن في هجوم الواحات البحرية بمحافظة الجيزة ارتفع إلى 55، ونقلت تقارير صحفية مصرية عن مصادر أمنية بوزارة الداخلية قولها إن عدد القتلى بلغ 58 من أفراد الشرطة (23 ضابطا و35 مجندا)، بينما قالت مصادر إن المسلحين يحتجزون رهائن من الأمن بينهم ضباط.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مذبحة الواحات جمال خاشقجي المجلس العسكري حلفاء النظام مراجعة