«رونالدو» و«ميسي» و«نيمار».. من يستحق جائزة «الأفضل»؟

الاثنين 23 أكتوبر 2017 10:10 ص

ساعات قليلة تفصلنا عن إعلان هوية اللاعب الأفضل في العالم 2017 والذي سيتوج بجائزة «الأفضل» أو «THE BEST» المقدمة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» خلال حفل بالعاصمة البريطانية لندن على مسرح بالاديون بحي بلومزبري، مساء اليوم الاثنين.

وتم الكشف في يوم 22 سبتمبر/أيلول الماضي عن القائمة النهائية للمرشحين للفوز بالجائزة وضمت البرتغالي «كريستيانو رونالدو»، البرازيلي «نيمار» والأرجنتيني «ليونيل ميسي».

ويتم اختيار الفائز بناءً على نتائج تصويت جهات عدة؛ هي: مدربو المنتخبات، وقادة المنتخبات، ووسائل إعلام مختارة، إضافة إلى المشجعين والجماهير، مع معايير وضوابط معينة لكل فئة من فئات التصويت.

ونستعرض معكم من خلال هذا التقرير حظوظ المرشحين الثلاثة للفوز بالجائزة:

البرتغالي «كريستيانو رونالدو»

يمتلك «رونالدو» الحظ الأوفر للتتويج بالجائزة للمرة الثانية على التوالي والخامسة في تاريخه بعدما قاد فريقه ريال مدريد للاحتفاظ ببطولة دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي للمرتين متتاليين كما فاز بالدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني.

أما على صعيد منتخب بلاده، فقد حصد «رونالدو» الميدالية البرونزية بكأس العالم للقارات 2017 بروسيا.

وخلاص الموسم الماضي خاض «رونالدو» 46 مباراة أحرز خلالهم 42 وصنع 12، بينما بالموسم الجاري خاض 10 مباريات أحرز 7 أهداف وصنع هدف وحيد.

الأرجنتيني «ليونيل ميسي»

تبدو حظوظ «ميسي» أضعف عن أي مرة سابقة، فقد مرة بفترة صعبة مع ناديه برشلونة ومنتخب بلاده، فقد اكتفى مع الأول بالتتويج بكأس ملك إسبانيا وقاد الثاني لتأهل إلى كأس العالم 2018 بروسيا بصعوبة بالغة.

وكما اكتفى بالحصول على لقب هداف الدوري الإسباني والتتويج بجائزة الحذاء الذهبي لاعب تسجيلاً في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

وخلال الموسم الماضي خاض «ميسي» 52 مباراة أحرز خلالهم 54 هدفاً وصنع 19، بينما بالموسم الجاري خاض 14 مباراة أحرز خلالهم 15 هدفاً وصنع 5.

البرازيلي «نيمار دا سيلفا»

يعد «نيمار» الأقل حظاً في ظل وجود «رونالدو» و«ميسي»، فاللاعب البرازيلي المنتقل حديثاً إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، توج في الموسم الماضي مع برشلونة ببطولة كأس ملك إسبانيا فقط، كما قاد منتخب بلاده البرازيل لتأهل إلى المونديال القادم بكل جدارة واستحقاق بعدما حسم المركز الأول بتصفيات أمريكا الجنوبية مبكراً.

وخلال الموسم الماضي خاض «نيمار» مع برشلونة 45 مباراة أحرز خلالهم 20 هدفاً وصنع 27 آخرين، مع سان جيرمان بالموسم الجاري خاض حتى الآن 11 مباراة أحرز خلالهم 10 أهداف وصنع 8.

تجدر الإشارة إلى أن النجم البرتغالي «كريستيانو رونالدو» هو أول من توج بجائزة «الأفضل» في شكلها الجديد العام الماضي 2016، كما سبق له التتويج بها عام 2008 عندما كان لاعباَ ضمن صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي، فيما توج الأرجنتيني «ليونيل ميسي» بها مرة واحدة فقط عام 2009، بينما البرازيلي «نيمار» لم يسبق له الحصول عليها من قبل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نيمار ميسي رونالدو جائزة الأفضل فيفا