«زيدان» و«أليغري» و«كونتي».. من هو صاحب العقل التدريبي الأفضل؟

الاثنين 23 أكتوبر 2017 11:10 ص

انحصرت المنافسة على جائزة «THE BEST» لأفضل مدرب في العالم عن عام 2017، بين الثلاثي الفرنسي «زين الدين زيدان» مدرب ريال مدريد الإسباني، والإيطالي «أنطونيو كونتي» مدرب تشيلسي الإنجليزي ومواطنه «ماسيميليانو أليغري» مدرب يوفنتوس الإيطالي.

ومن المنتظر الإعلان عن هوية الفائز بالجائزة، مساء الاثنين، خلال حفل يقيمه الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بالعاصمة البريطانية لندن على مسرح بالاديون بحي بلومزبري.

وسيتم تحديد الفائز بناءً على عملية التصويت من قبل أربع جهات متساوية وهي: مدربو المنتخبات الوطنية وقادة المنتخبات الوطنية وعدد من الصحافيين إضافة إلى الجمهور من مختلف أرجاء العالم.

وكان الإيطالي «كلاوديو رانييري» مدرب نادي نانت الفرنسي حالياً آخر من توج بالجائزة العام الماضي 2016، بعدما قاد نادي ليستر سيتي الإنجليزي للتتويج ببطولة الدوري الممتاز «بريميرليغ» لأول مرة في تاريخه.

ونستعرض معكم من خلال هذا التقرير حظوظ الـ3 مرشحين للفوز بالجائزة.

الإيطالي «ماسيميليانو أليغري»

نجح «أليغري» مع يوفنتوس في تحقيق الثنائية الإيطالية -الدوري والكأس- في المواسم الثلاثة الماضية وبات هو أول فريق إيطالي يفوز بثلاثة كؤوس وستة ألقاب في الدوري المحلي توالياً، وبالإضافة إلى ذلك، خاض نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين في آخر 3 مواسم.

وفي الموسم الماضي قاد «أليغري» يوفنتوس في 57 مباراة حقق الفوز في 42 وتعادل في 7 وتلقي 8 هزائم، بينما في الموسم الجاري قاد السيدة العجوز في 13 مباراة حقق الفوز في 9 وتعادل في 1 وهزم 3 مرات.

الإيطالي «أنطونيو كونتي»

في الموسم الأول له على رأس القيادة الفنية لفريق تشيلسي الإنجليزي تألق «كونتي» قاده لاقتناص لقب الدوري بشكل رائع، وجعل النادي يسجل رقماً قياسياً جديداً في تاريخ الدوري بتحقيق الفوز في 30 من 38 مباراة.

أظهر أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2016-2017 براعة كبيرة على مستوى الإدارة التكتيكية بجانب تميزه بروح الحماس والطاقة الإيجابية التي يزرعها لدى كافة عناصر أي فريق يدير دفّته.

وفي الموسم الماضي قاد «كونتي» أسود لندن في 47 مباراة حقق الفوز في 37 وتعادل في 3 وخسر 7 مرات، بينما في الموسم الجاري قاده في 14 مباراة فاز في 8 وتعادل في 2 وخسر 4 مباريات.

الفرنسي «زين الدين زيدان»

يعتبر «زيدان» مرشحاً فوق العادة للظفر بالجائزة بعد موسم حافل بالألقاب والأرقام القياسية، بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا بعد بضعة أشهر من جلوسه على مقاعد بدلاء ريال مدريد.

كما قاد المدرب الفرنسي مرة أخرى النادي الملكي للتربع على عرش أوروبا وفاز مع فريقه بلقب الدوري الأسباني الذي استعصى عليه طوال أربعة مواسم وكأس العالم للأندية 2016، بجانب كأس السوبر الأوروبي موسمين متتاليين وكأس السوبر الإسباني.

وخلال الموسم الماضي قاد «زيدان» فريق ريال مدريد في 60 مباراة حقق الفوز خلالها في 44 وتعادل في 11 وهزم في 5، بينما في الموسم الجاري قاده في 15 مباراة حقق الفوز في 11 وتعادل في 3 وخسر في واحدة فقط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أليغري زيدان كونتي ريال مدريد يوفنتوس تشيلسي