«نوير» و«بوفون» و«نافاس».. من يمتلك القفاز الذهبي؟

الاثنين 23 أكتوبر 2017 11:10 ص

يكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» مساء اليوم الاثنين، الستار عن هوية أفضل حارس مرمى في العالم لعام 2017 والذي سيتوج بجائزة «THE BEST»، خلال حفل بالعاصمة البريطانية لندن على مسرح بالاديون بحي بلومزبري.

وتنحصر المنافسة هذا العالم بين 3 حراس مرمى من العيار الثقيل في مقدمتهم الألماني «مانويل نوير» بجانب المخضرم الإيطالي «جيانلويجي بوفون»، والكوستاريكي «كيلور نافاس».

وسيتم تحديد الفائز بناءً على عملية التصويت من قبل أربع جهات متساوية وهي: مدربو المنتخبات الوطنية وقادة المنتخبات الوطنية وعدد من الصحافيين إضافة إلى الجمهور من مختلف أرجاء العالم.

ونستعرض من خلال هذا التقرير الـ3 مرشحين للفوز بالجائزة.

الألماني «مانويل نوير»

نجح في الحفاظ على شباكه نظيفة في عدد كبير من المرات لصالح منتخب ألمانيا ونادي بايرن ميونخ في موسم 2016-2017.

ويُعتبر أحد الحراس القلائل الذين تم اختيارهم للمنافسة على جائزة لأفضل لاعب في العالم في السنوات الماضية، ففي عام 2014 اختير إلى جانب «كريستيانو رونالدو» و«ليونيل ميسي».

وتوج نوير رفقة ناديه بايرن ميونيخ بلقب الدوري الألماني للمرة الخامسة على التوالي، وقد حافظ على شباكه نظيفة في ثلاث مباريات شارك بها في تصفيات كأس العالم الموسم الماضي كما حافظ على شباكه نظيفة في 19 مباراة من 39 لعبها مع العملاق البافاري في موسم 2016-2017.

الكوستاريكي «كيلور نافاس»

يعد أحد أهم نجوم فريق ريال مدريد الإسباني وأحد أبرز حراس المرمى في العالم، فقد توج معه بآخر موسمين ببطولة دوري أبطال أوروبا مرتين وكأس السوبر الأوروبي مرتين وكأس العالم للأندية والدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا.

كما قدّم النجم الكوستاريكي موهبته في خدمة حراسة المرمى في منتخب بلاده خلال المرحلة السداسية للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018. 

الإيطالي «جيانلويجي بوفون»

هو اللاعب الأكثر تمثيلاً للمنتخب الإيطالي على الإطلاق، ويبدو أنه لا يزال بقمة عطائه في صفوف الأزوري ونادي يوفنتوس.

وبفضل كبير من خدماته في الدفاع عن مرمى النادي، تمكن يوفنتوس من نيل لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي للسنة السادسة على التوالي، والثامنة بتاريخ هذا الحارس المخضرم، وبذلك يكون قد عادل الرقم القياسي للاعب الأكثر فوزاً بلقب الدوري الإيطالي.

ورغم أنه يقترب من الأربعين عاماً، إلا أن هذا الحارس الذي فاز بلقب كأس العالم 2006 استمر برفع مستوى لعبه وتعزيز رصيده الشخصي، والدليل على ذلك إنجازه في الموسم الماضي من دوري أبطال أوروبا عندما خاض 600 دقيقة دون أن يتجرع مرماه أي هدف وقام بالحفاظ على شباكه نظيفة في 25 من 50 مباراة لناديه ومنتخب بلاده في موسم 2016-2017.

وبجانب الجوائز الفردية كأفضل لاعب وأفضل مدرب وأفضل حارس مرمى على المستويين الرجال والسيدات، سيتم الإعلان عن فريق «فيفبرو» لأفضل تشكيل في العالم، من خلال اختيار أفضل لاعب في كل مركز لاختيار 11 لاعبًا للتشكيل المثالي لفريق العالم لعام 2017، كما سيتم اختيار أفضل هدف وأفضل جمهور.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نوير نافاس بوفون الليغا السوبر الأوروبي