الإمارات تلغي حكما بسجن بريطاني اتهم بارتكاب فعل فاضح

الاثنين 23 أكتوبر 2017 02:10 ص

أسقطت السلطات الإماراتية حكما بالسجن ثلاثة أشهر على المواطن الاسكتلندي «جيمي هارون» الذي اتهم بارتكاب فعل فاضح في مكان عام بعد أن لمس فخذ رجل في حانة في دبي.

وأفادت «هيئة الإذاعة البريطانية» (بي بي سي)، أن «هارون» تم إبلاغه بأن السلطات أسقطت التهمة وحكم المحكمة، وأعيد له جواز سفره.

وقالت مجموعة قانونية تمثل «هارون» إنه أبلغ بأنه له الحرية في مغادرة البلاد، مشيرة إلى أنه لم يكن قيد الاحتجاز.

واعتقل «جيمي هارون» في يوليو/تموز الماضي وهو سائح بريطاني اسكتلندي بتهمة ارتكاب فعل فاضح، في أعقاب لمسه فخذ رجل في حانة.

ونفى «هارون» التهمة، مؤكدا أنه لمس فخذ الرجل بشكل غير متعمد، مشيرا إلى أن الحادث وقع أثناء محاولته تفادي سقوط المشروب الذي كان يحتسيه على الرجل.

وحكم بالفعل على «هارون» البالغ من العمر 27 عاما بالسجن ثلاثين يوما في تهم أخرى تتعلق بشرب الكحول والقيام بحركة غير لائقة.

وسحب في وقت سابق صاحب شركة «نيومان آند إسر» الذي قدم دعوى التحرش ضد المواطن البريطاني الشكوى المقدمة بعد معرفته بقسوة العقوبة التي قد يواجهها «هارون

وعلى الرغم من التنازل عن البلاغ لكن هذا لا يعني إسقاط التهم تلقائيا عن «هارون» كما هي الحال في العديد من الدول الأوروبية مثل بريطانيا وألمانيا.

وكانت صحف بريطانية قد أشارت إلى أن مقدم بلاغ التحرش هو رجل الأعمال الألماني الأردني «عماد طبازة» الذي يرأس شركة «نيومان أند إسر» المتخصصة في إنتاج آلات لشركات أخرى في قطاع النفط والغاز، فضلا عن شركات الطاقة المتجددة والأغذية.

ومنذ ذلك الحين، يوليو/تموز 2017، علق «هارون» في دولة الإمارات بعد مصادرة السلطات لجواز سفره، ففقد وظيفته، وقال إنه أنفق أكثر من 39 ألف دولار كمصاريف ورسوم قانونية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات دبي سجن فعل فاضح