الجيش المصري يحبط محاولة اختراق للحدود الغربية

الاثنين 23 أكتوبر 2017 03:10 ص

أعلنت القوات الجوية المصرية إحباط محاولة لاختراق الحدود الغربية للبلاد، اليوم الإثنين، بعد 3 أيام من هجوم الواحات الذي أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الشرطة المصرية.

وقال الجيش في بيان له إن القوات الجوية نجحت في تدمير 8 سيارات دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والذخائر والمواد شديدة الانفجار، والقضاء على العناصر الإرهابية الموجودة بداخلها.

وأوضح البيان أن ذلك يأتي تزامنا مع أعمال التمشيط والمداهمة للدروب والمناطق الجبلية لتتبع العناصر الإرهابية المنفذة للهجوم الإرهابى بمنطقة الواحات، واستمرارا للجهود المبذولة لتأمين حدود الدولة على كل الاتجاهات الاستراتيجية.

وكان الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي» أمر، أمس الأحد، خلال اجتماعه بوزيري الدفاع والداخلية وعدد من مسؤولي الوزارتين، ورئيس جهاز الاستخبارات العامة، بتكثيف الجهود الأمنية والعسكرية لتأمين حدود البلاد من محاولات الاختراق، مشددا على أن مصر ستواصل مواجهة الإرهاب ومن يموله ويقف وراءه بكل قوة وحسم وفاعلية، حتى القضاء عليه.

وكانت مصادر أمنية مصرية قد قالت إن 55 من رجال الأمن قتلوا في الاشتباكات التي وقعت، الجمعة الماضي، بمنطقة الواحات في محافظة الجيزة.

لكن وزارة الداخلية المصرية أصدرت بيانا، مساء السبت، أكدت فيه مقتل 16 من قوات الأمن في الاشتباكات -بينهم 11 ضابطا-، وقالت إنها تبحث عن ضابط مفقود، في حين أعلنت مقتل وإصابة 15 من المسلحين الذين لم تتضح هوياتهم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر الواحات الجيش ختراق الحدود