نجل «العودة» يروي معاناة أشقائه الصغار بعد اعتقال والدهم

الاثنين 23 أكتوبر 2017 05:10 ص

روى «عبدالله» نجل الداعية السعودي المعقتل والمختفي قسريا «سلمان العودة»، معاناة أشقائه الصغار عقب وفاة أمهم واعتقال والدهم.

وقال في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، الإثنين: «إخواني الصغار هؤلاء.. فقدوا أمهم في حادث قبل أشهر.. ثم اعتُقِل والدهم.. وهم الآن ممنوعون من السفر! والحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه».

 

 

جاء ذلك عقب تغريدة أخرى، أكد فيها «عبدالله» خبر منع أسرته من السفر، قائلا: «بكل أسف، خبر المنع من السفر صحيح لأخواتي وإخواني، وكان أيضا غير مسبّب ولا موضّح.. فرج الله عن الجميع».

وفي وقت سابق روى نجل «العودة» تفاصيل اعتقال والده، على يد السلطات السعودية، كاشفا أن والده لم يعرف سببا لاعتقاله في حينه.

وقال «عبدالله»، نجل «العودة»، في مقطع فيديو، بثه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إن «لحظة الاعتقال كانت غريبة ولم تكن مسببة».

وأضاف: «جاء إلى المنزل شخصان بزي مدني، فطلب منهم الوالد أي إثبات فلم يعطوه».

وتابع: «طلب ورقة قضاية أو قانونية أو أمر بالقبض عليه، ولم يصل معهم إلى أي شيء».

ولفت إلى أن هذين الشخصين، قاما بتفتيش المنزل، وقال: «ما وجدوا إلا كتبا متهمة بنشر الوعي، وأبحاثا متهمة بنشر الثقافة العامة والمعرفة الدينية والإنسانية».

وجدد «عبدالله»، ما ذكره سلفا أنه «لا معلومات» عن والده تصلهم منذ لحظة اعتقاله، في 10 سبتمبر/أيلول الماضي. (شاهد الفيديو)

وأثارت تغريدتي «عبدالله»، الحاصل على دكتوراة في القانون الدستوري من جامعة بطرسبرغ الألمانية، شجون ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، والذين دعوا الله أن يفك سراح والده، ويحفظه لأهله ومحبيه.

وقبل يومين من اعتقاله، علق «العودة»، على اتصال هاتفي بين أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد» وولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان» كان الأول منذ بدء الأزمة الخليجية، داعيا الله بتحقيق المصالحة بين قادة المملكة وقطر، دون إفصاح عن أسماء.

إذ غرد عبر «تويتر» قائلا: «اللهم ألف بين قلوبهم لما فيه خير شعوبهم».

وقال ناشطون على مواقع التواصل إن تلك التغريدة كانت أحد الدوافع لاعتقاله.

ويتابع «العودة» 14 مليونا على «تويتر»، لكنه غاب عن التغريد منذ 9 سبتمبر/أيلول.

وجاء اعتقال «العودة» ضمن حملة اعتقالات واسعة طالت العشرات من الدعاة والعلماء والكتاب والباحثين والشعراء والمغردين.

وقال مراقبون إن هناك عدة أسباب للحملة التي تشنها السلطات السعودية على الدعاة والمفكرين السعوديين، أبرزها رفض كثير من هؤلاء توجيهات من الديوان الملكي بمهاجمة قطر، والثاني رغبة ولي العهد «محمد بن سلمان» في عدم وجود أي معارضة داخلية لخطوة تنصيبه ملكا التي يجرى الترتيب لها على قدم وساق.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العودة عبد الله العودة السعودية اعتقال