السلطة الفلسطينية والأردن يشاركان بتمرين في (إسرائيل) الثلاثاء

الاثنين 23 أكتوبر 2017 06:10 ص

ينطلق غدا الثلاثاء، في (إسرائيل)، تمرين يهدف إلى «إنقاذ الأرواح في أوقات الطوارئ»، بمشاركة السلطة الفلسطينية، والأردن، وإيطاليا، وإسبانيا، وفرنسا.

وقال مدير قسم العلاقات العامة، في جهاز الدفاع المدني الفلسطيني (حكومي)، «نائل العزة»، إن التمرين، يستمر لمدة يومين.

وأضاف أن «25 ضابطا وفردا من جهاز الدفاع المدني الفلسطيني، سيشاركون في التمرين، الذي يهدف إلى التعامل مع الحالات الإنسانية خلال أوقات الطوارئ».

ولفت «العزة» إلى أن التمرين يجري تحت رعاية، الاتحاد الأوروبي، دون مزيد من التفاصيل.

من جانبه، قال بيان صادر عن وزارة الخارجية الإسرائيلية، إن المناورات المشتركة، تهدف إلى «الحفاظ على الأرواح والموارد الطبيعية، بغض النظر عن الجنسية أو الحدود».

وأضاف البيان: «ستشمل هذه العملية 400 مشارك من البلدان المشاركة، بهدف التعاون في مجال مكافحة الحرائق والرعاية الطبية وتوزيع المساعدات الإنسانية، في محاكاة لاندلاع كارثة إقليمية تنتشر من بلد إلى جيرانه».

وتابع البيان: «الهدف العام لهذه العملية هو تبادل المعارف وتحقيق القدرات المشتركة، بين المشاركين والاستجابة بفعالية لحالات الكوارث، لا سيما على طول الحدود المتبادلة وعبرها».

يشار إلى أن الكثير من الأنظمة العربية تهرول إلى التطبيع مع (إسرائيل)، كما تنسق السلطة الفلسطينية في العديد من الأمور وخاصة الأمنية مع تل أبيب، رغم إعلانها مؤخرا وقف التنسيق الأمني بين الطرفين.

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية

السلطة الفلسطينية إسرائيل الأردن مناورات