حملة دولية: الإمارات لم تعد آمنة بعد اعتقال سائح بريطاني

الاثنين 23 أكتوبر 2017 07:10 ص

قالت «الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات»، إن الإمارات أصبحت غير صالحة لاستقبال السياح، وذلك بعد حكم بسجن بريطاني ثلاثة أشهر، مطالبة بعدم الذهاب لهذا البلد خشية الاعتقال.

وطالبت الحملة السياح بمقاطعة هذا البلد خشية اعتقالهم في حال ارتكبوا أخطاء غير مقصودة بسبب اختلاف الثقافات.

وأوضحت في بيان لها، الإثنين، أن «السلطات الإماراتية حكمت بالسجن لثلاثة أشهر بحق المواطن البريطاني جيمس آرون بتهمة التحرش برجل أعمال عربي ثري، وذلك بالرغم من أن الأخير أسقط الدعوى»، وفقا لـ«الجزيرة.نت».

وأكدت أن «آرون لم يكن الضحية الأولى ولن يكون الأخير، حيث تعج سجون الإمارات بالسياح الذين ارتكبوا أخطاء بسيطة بالإضافة لسجناء الرأي وحرية التعبير».

وبينت الحملة أنها بصدد متابعة قضية «آرون» وإثارتها أمام الرأي العام العالمي، معتبرة أن الإمارات بلد غير صالح للسياحة وتجب مقاطعته لغياب التشريعات والقوانين الواضحة التي تحفظ وتصون حقوق الزوار، خاصة السياح.

وشددت الحملة على أن أهدافها المعلنة والمطالِبة بمقاطعة الإمارات لم تنبع من العدم، وإنما جاءت بناء على سلوكيات دولة لا تحترم حقوق الإنسان أيا كانت أجناسهم.

واعتقل «جيمس آرون» في يوليو/تموز الماضي وهو سائح بريطاني اسكتلندي بتهمة ارتكاب فعل فاضح، في أعقاب لمسه فخذ رجل في حانة.

ونفى «آرون» التهمة، مؤكدا أنه لمس فخذ الرجل بشكل غير متعمد، مشيرا إلى أن الحادث وقع أثناء محاولته تفادي سقوط المشروب الذي كان يحتسيه على الرجل.

وحكم بالفعل على «آرون» البالغ من العمر 27 عاما بالسجن ثلاثين يوما في تهم أخرى تتعلق بشرب الكحول والقيام بحركة غير لائقة.

وسحب في وقت سابق صاحب شركة «نيومان آند إسر» الذي قدم دعوى التحرش ضد المواطن البريطاني الشكوى المقدمة بعد معرفته بقسوة العقوبة التي قد يواجهها «آرون».

وعلى الرغم من التنازل عن البلاغ لكن هذا لا يعني إسقاط التهم تلقائيا عن «آرون» كما هي الحال في العديد من الدول الأوروبية مثل بريطانيا وألمانيا.

وكانت صحف بريطانية قد أشارت إلى أن مقدم بلاغ التحرش هو رجل الأعمال الألماني الأردني «عماد طبازة» الذي يرأس شركة «نيومان أند إسر» المتخصصة في إنتاج آلات لشركات أخرى في قطاع النفط والغاز، فضلا عن شركات الطاقة المتجددة والأغذية.

ومنذ ذلك الحين، يوليو/تموز 2017، علق «آرون» في دولة الإمارات بعد مصادرة السلطات لجواز سفره، ففقد وظيفته، وقال إنه أنفق أكثر من 39 ألف دولار كمصاريف ورسوم قانونية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حملة مقاطعة الإمارات الإمارات السياحة