العاهل الأردني و«الصدر» يبحثان مستجدات الأوضاع على الساحة العراقية

الاثنين 23 أكتوبر 2017 07:10 ص

استقبل العاهل الأردني، الملك «عبدالله الثاني»، في قصر الحسينية، الإثنين، زعيم التيار الصدري العراقي «مقتدى الصدر»، وبحثا في اجتماع مستجدات الأوضاع على الساحة العراقية.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية «بترا»، إنه «تم التأكيد، خلال اللقاء، على أهمية توسيع التعاون الاقتصادي والتجاري، وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين ».

وأكد الملك «عبدالله»، أهمية تغليب لغة الحوار للحفاظ على وحدة وسلامة الأراضي العراقية، وبما ينسجم مع الدستور، مشيرا إلى أن المنطقة لا تحتمل أي نزاع جديد يكون المستفيد الوحيد منه العصابات الإرهابية.

ولفت إلى أن الانتصارات التي حققها الجيش العراقي على تنظيم «الدولة الإسلامية»، تشكل قاعدة صلبة لتعزيز أمن واستقرار العراق والحفاظ على وحدة أراضيه.

وجدد العاهل الأردني، التأكيد على دعم الأردن للجهود المستهدفة تحقيق المصالحة الوطنية العراقية، وتحقيق الوفاق بين جميع الفصائل السياسية، وصولا إلى بناء عراق آمن ومستقر وموحد، يلبي تطلعات جميع مكونات الشعب العراقي بالمستقبل الأفضل.

وأشاد بـ«الدور المهم للتيار الصدري وزعيمه مقتدى الصدر في العملية السياسية، ونهجه الوطني والعروبي، لافتا إلى التطور الإيجابي الذي تشهده علاقات العراق مع أشقائه العرب».

من جانبه، أكد «الصدر، أهمية دور الأردن بهذا الخصوص باعتباره يشكل نموذجا متميزا في الاعتدال بالمنطقة، معرباً عن تقديره لمواقف الأردن، بقيادة الملك عبدالله، الداعمة لوحدة العراق واستقراره وازدهاره».

وأمس الأحد، توجه زعيم التيار الصدري في العراق، «مقتدى الصدر»، إلى الأردن في زيارة رسمية.

وقال المكتب الإعلامي للصدر، في بيان صحفي، إن الزيارة جاءت تلبية لدعوة من العاهل الأردني الملك «عبدالله الثاني بن الحسين».

يذكر أن «الصدر» زار، خلال شهر أغسطس/آب من العام الجاري، السعودية وبعدها الإمارات والتقى قادتهما، حيث تم بحث علاقات البلدين مع العراق، بالإضافة إلى قضايا المنطقة والحرب ضد تنظيم «الدولة الإسلامية».

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

العراق العاهل الأردني مقتدى الصدر الدولة الإسلامية