«رونالدو» الأفضل في العالم.. تعرف على حصاد جوائز «الأفضل»

الاثنين 23 أكتوبر 2017 08:10 ص

فرض البرتغالي «كريستيانو رونالدو» نجم ريال مدريد الإسباني نفسه ملكاً على عرش كرة القدم بعدما توج بجائزة «THE BEST» كأفضل لاعب في العالم عن عام 2017، وذلك للمرة الثانية على التوالي والخامسة في تاريخه بعد أعوام 2008 و2013 و2014 و2016.

وتفوق النجم البرتغالي على غريمه التقليدي ومنافسه اللدود الأرجنتيني «ليونيل ميسي»، وكذلك البرازيلي «نيمار داسيلفا».

وبهذا الإنجاز عادل «رونالدو» الرقم القياسي الخاص بأكثر اللاعبين فوزاً بهذه الجائزة والمسجل باسم «ميسي» وبات كل منهما يمتلك في رصيده 5 جوائز.

وكان «رونالدو» صاحب الحظ الأوفر للتتويج بالجائزة للمرة الثانية على التوالي والخامسة في تاريخه بعدما قاد فريقه ريال مدريد للاحتفاظ ببطولة دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي للمرتين متتاليين، كما فاز بالدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني.

أما على صعيد منتخب بلاده، فقد حصد «رونالدو» الميدالية البرونزية بكأس العالم للقارات 2017 بروسيا.

وخلال الموسم الماضي خاض «رونالدو» 46 مباراة أحرز خلالها 42 هدفا وصنع 12، بينما بالموسم الجاري خاض 10 مباريات أحرز 7 أهداف وصنع هدفا وحيدا.

ونجح الإيطالي المخضرم «جانلويجي بوفون» قائد نادي يوفنتوس في التتويج بجائزة «THE BEST» كأفضل حارس مرمى في العالم.

وتفوق «بوفون» على كل من الألماني «مانويل نوير» حارس مرمى نادي بايرن ميونيخ، والكوستاريكي «كيلور نافاس» حارس مرمى نادي ريال مدريد الإسباني.

ويعد «بوفون» هو اللاعب الأكثر تمثيلاً للمنتخب الإيطالي على الإطلاق، ويبدو أنه لا يزال بقمة عطائه في صفوف الأزوري ونادي يوفنتوس.

وبفضل كبير من خدماته في الدفاع عن مرمى النادي، تمكن يوفنتوس من نيل لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي للسنة السادسة على التوالي، والثامنة بتاريخ هذا الحارس المخضرم، وبذلك يكون قد عادل الرقم القياسي للاعب الأكثر فوزاً بلقب الدوري الإيطالي.

ورغم أنه يقترب من الأربعين عاماً، لكن هذا الحارس الذي فاز بلقب كأس العالم 2006 استمر برفع مستوى لعبه وتعزيز رصيده الشخصي، والدليل على ذلك إنجازه في الموسم الماضي من دوري أبطال أوروبا عندما خاض 600 دقيقة دون أن يتجرع مرماه أي هدف، وقام بالحفاظ على شباكه نظيفة في 25 من 50 مباراة لناديه ومنتخب بلاده في موسم 2016-2017.

وعلى مستوى المدربين ذهبت جائزة «THE BEST» للفرنسي «زين الدين زيدان» المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني كأفضل مدرب في العالم.

وتفوق «زيدان» على الثنائي الإيطالي «أنطونيو كونتي» مدرب تشيلسي الإنجليزي، و«أليجري» مدرب يوفنتوس الإيطالي.

وصرح «زيدان»: «هذه الجائزة تعني الكثير بالنسبة لي خاصة أنني أتسلمها وسط أساطير كرة القدم على مر العصور».

وأضاف: «أتوجه بالشكر للاعبين فأنا محظوظ بتدريب كوكبة من أفضل لاعبي العالم وعلى رأسهم رونالدو، كما أتوجه بالشكر إلى أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي، وماسيمليانو أليغري مدرب يوفنتوس، المنافسين لي على الجائزة، كما أشكر زوجتي، أحبك كثيرًا لأنك دائمًا تقفين بجواري».

وكان «زيدان» مرشحاً فوق العادة للظفر بالجائزة بعد موسم حافل بالألقاب والأرقام القياسية، بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا بعد بضعة أشهر من جلوسه على مقاعد بدلاء ريال مدريد.

كما قاد المدرب الفرنسي مرة أخرى النادي الملكي للتربع على عرش أوروبا وفاز مع فريقه بلقب الدوري الإسباني الذي استعصى عليه طوال أربعة مواسم وكأس العالم للأندية 2016، بجانب كأس السوبر الأوروبي موسمين متتاليين وكأس السوبر الإسباني.

وخلال الموسم الماضي قاد «زيدان» فريق ريال مدريد في 60 مباراة حقق الفوز خلالها في 44 وتعادل في 11 وهزم في 5، بينما في الموسم الجاري قاده في 15 مباراة حقق الفوز في 11 وتعادل في 3 وخسر في واحدة فقط.

وتمكن الفرنسي «أوليفيه جيرو» مهاجم وهداف نادي أرسنال الإنجليزي في التتويج بجائزة «بوشكاش» لأفضل هدف في العالم.

وحصل «جيرو» على الجائزة بهدفه الذي أحرزه في شباك نادي كريستال بالاس ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث وضع الكرة عن طريق تسديدها بطريقة العقرب.

وتفوق المهاجم الفرنسي على هدف الفنزويلية «دينيا كاستيلانوس»، وأيضًا هدف الجنوب أفريقي «أوسكارين ماسولوكي» حارس مرمى فريق باروكا.

الجدير بالذكر أن جائزة «بوشكاش» سميت بهذا الاسم تخليداً لأسطورة نادي ريال مدريد والكرة المجرية «بوشكاش».

وفيما يخص جائزة أفضل جمهور ولتي استحدثها الاتحاد الدولي «فيفا» فقد ذهبت إلى مشجعي نادي سيلتك الاسكتلندي بعد التفوق على جماهير نادي إف سي كوبنهاجن الدنماركي، وبروسيا دورتموند الألماني.

كما نالت الهولندية «سارينا ويجمان» جائزة أفضل مدرب لفريق كرة قدم نسائي، بعد التفوق على كل من الدنماركي «نيلس نيلسين» والفرنسي «جيرار بريشور»، وحصل التوجولي «فرانسيس كوني» على جائزة اللعب النظيف «الروح الرياضية».

هذا وسيطر نادي ريال مدريد الإسباني على نصيب الأسد من تشكيلة أفضل فريق في العالم، بتواجد 5 لاعبين من صفوفه دفعة واحدة، فيما تواجد لاعبين فقط من نادي برشلونة الإسباني ومثلهم من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ولاعب من ميلان الإيطالي ومثله من يوفنتوس الإيطالي.

وجاءت تشكيلة أفضل فريق في العالم على النحو التالي:

حارس المرمى: الإيطالي «بوفون» من يوفنتوس الإيطالي.

خط الدفاع: البرازيلي «مارسيلو» من ريال مدريد الإسباني، والبرازيلي «داني ألفيس» من باريس سان جيرمان الفرنسي، والإسباني «راموس» من ريال مدريد الإسباني، والإيطالي «بونوتشي» من ميلان الإيطالي.

خط الوسط: الكرواتي «لوكا مودريتش» من ريال مدريد الإسباني، والألماني «توني كروس» من ريال مدريد الإسباني، والإسباني «أنييستا» من برشلونة الإسباني.

الهجوم: البرازيلي «نيمار» من باريس سان جيرمان الفرنسي، والبرتغالي «كريسيتانو رونالدو» من ريال مدريد الإسباني، والأرجنتيني «ميسي» من برشلونة الإسباني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رونالدو ميسي الكرة الذهبية الأفضل في العالم نيمار