لعدم وجود منزل يؤويهم.. أسرة سعودية تسكن بحديقة عامة (فيديو)

الاثنين 23 أكتوبر 2017 09:10 ص

تداول ناشطون سعوديون مقطع فيديو لعائلة سعودية تسكن إحدى الحدائق العامة بمحافظة صبيا لعدم وجود منزل يؤويهم وللظروف المعيشية الصعبة التي يمرون بها، بحسب ما تحدث به الزوج وكذلك زوجته بالمقطع.

ووفقا للفيديو، فقد أكدت العائلة أن لهم حوالي 10 أيام يسكنون الحديقة العامة لخروجهم من المنزل الذي كانوا به لانقطاع التيار الكهربائي، ولعدم تملكهم مسكنا لسوء حالتهم المادية. (شاهد)

وأضافت أنهم رفعوا معاناتهم للجهات المختصة ومنها محافظة صبيا والجمعية الخيرية ولم يجدوا أي تجاوب طيلة الأيام الماضية، الأمر الذي استدعى بقاءهم بصورة مأساوية في الحديقة العامة ومعهم أطفالهم صغار السن، حيث ينامون على المسطحات الخضراء ويستظلون نهارا تحت ظل الأشجار وألعاب الأطفال.

ومنتصف يناير/كانون الثاني الماضي، أعلنت السعودية أنها ستخصص 280 ألف منتج سكني لمواطنيها، تشمل وحدات سكنية وقروض وأراضي خلال العام الجاري، ضمن برنامجها للدعم السكني في البلاد.

وتسعى المملكة، وفق رؤيتها التي أعلنتها في 25 أبريل/نيسان الماضي، رفع نسبة تملك المواطنين للمساكن بنسبة 5%، من 47% إلى 52% بحلول 2020، ما يستدعي بناء آلاف المساكن.

ويعاني جانب كبير من السعوديين من الحصول على مسكن، بسبب ارتفاع الأسعار وعدم توافر الأراضي الصالحة للبناء نتيجة لامتلاك أقلية مساحات كبيرة من الأراضي غير المستثمرة (يطلق عليها في السعودية اسم الأراضي البيضاء).

ولمواجهة ظاهرة احتكار الأراضي ودفع مالكيها لتطويرها، وافق مجلس الوزراء السعودي في 13 يونيو/حزيران الماضي، على لائحة رسوم الأراضي البيضاء بنسبة 2.5% سنويا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أسرة سعودية السعودية حديقة عامة