علماء دين لـ«مرتضى»: النبي «سليمان» فقط يمكنه حسم المباريات بـ«الجن»

الاثنين 23 أكتوبر 2017 09:10 ص

أثار «مرتضى منصور» رئيس نادي الزمالك، الكثير من الجدل عقب خسارة فريقه أمام سموحة بنتيجة 3-0، بطولة الدوري المصري الممتاز، منذ أيام قليلة، بإعلانه أن سبب الخسارة هو «الجن».

وقال «مرتضى» في تصريحات تليفزيونية عقب المباراة، إن لاعبيالزمالك أدوا ما عليهم، لكن الكرة تأبى دخول الشباك، وهذا يعود لتسخير سموحة «الجن» من أجل الفوز بالمباريات.

كما أضاف بأن «فرج عامر» رئيس نادي سموحة، أكد له أن «ممدوح عباس» رئيس الزمالك الأسبق يجلب ساحرًا مغربيًا، لعرقلة الفريقالأبيض.

واختتم حديثه: «فرج عامر قال لي في منزله إنه يجلب ساحرًا للفوزفي المباريات المحلية بـ5 آلاف جنيه.. أُقسم بالله هذا حدث، وسنحاولفتح الشبكة بالقرآن».

وبدوره علق الدكتور «محمد الشحات الجندي» عضو مجمع البحوثالإسلامية، مؤكداً بأن الجن كالإنسان لا يغير الواقع، والأمور كلهابقضاء الله يقدرها على أساس الأخذ بالأسباب وتوفيق الله. 

وقالت الدكتورة «إلهام شاهين»، أستاذة العقيدة والفلسفة بجامعةالأزهر، إن الإيمان بهذه الخرافات أمر محزن يثير الشفقة، فليس لأحد قدرة على تسخير الجن والشياطين في شيء من الأعمال المادية بعدنبي الله «سليمان» لأن ذلك كان معجزة لنبي من أنبياء الله وكل ما يفعله الجن الآن ويعين به السحرة هو الكذب والتلفيق بالتنبؤ بعداستراق السمع من أخبار السماء ثم يزيدون عليه من الأكاذيب ويقوم السحرة والعرافين بمزيد من التلفيق عليه ليسيطروا على ضعاف الإيمان وعجزة الحيلة. 

جدير بالذكر أن تهمة اللجوء السحر ليست بجديدة على كرة القدمالعربية، فقد سبق وأن فجر اللاعب السعودي «عبده عطيف» نجم أندية «الشباب والنصر والاتحاد» السابق مفاجأة من العيار الثقيل،بعدما كشف عن وجود سحر في ملاعب كرة القدم السعودية.

وأكد «عطيف» خلال تصريحات تليفزيونية له، أن هناك من يستخدم السحر في الأندية السعودية مشيراً إلى أنه سبق وأن تعاون معالجهات المعنية وأطاح بأحد السحرة متلبس داخل أحد الأندية.

وكان نجم المنتخب السعودي ونادي الهلال سابقاً، «صالح النعيمة» قد اعترف في وقت سابق بأنه استخدم السحر «الدنبوشي»، مستدركاً بأنه تاب واستغفر الله عند باب الكعبة.

كما اتهم لاعب الوحدة السعودي، «علاء الكويكبي» إدارة ناديه برئاسة«هشام مرسي» باستخدام السحر، قائلاً: «ولا يفلح الساحر حيث أتى.. بالرغم من فشلكم وخيبتكم الواضحة لجأتم للدنبوشي ولمينفعكم.. هبط الفريق مثل هبوطكم.. سوّد الله وجوهكم».

كما كشف «خالد قمر»، مهاجم الزمالك عن استعانة «مرتضى منصور» ببعض من المشايخ، لفك الأعمال السحرية التي يعتقد أنها السبب في تراجع مستوى لاعبي فريقه.

وقال «قمر» خلال تصريحات تليفزيونية: «الأمور كانت تسير معيبشكل سيء، خلال تواجدي في الزمالك، لدرجة أن مرتضى منصورأخبرني أن هذا سحر، وأحضر لي شيخًا من السعودية لفك نحسالتهديفي، الشيخ طلب مني فعل بعض الأمور، وبعد ذلك تعدل الوضعفترة وجيزة، لكن عاد النحس مرة أخرى».

  كلمات مفتاحية

مرتضى منصور الزمالك سموحة

الزمالك يسقط بثلاثية أمام سموحة.. ورئيسه يتهم «الجن»

«الزمالك».. من ناد رياضي إلى ساحة أزمات «مرتضى منصور»

بملايين صفقات «الزمالك».. خطوات «مرتضى» من أجل إخماد الثورات ضده