لمن ذهبت أصوات «رونالدو» و«ميسي» في اختيار «الأفضل»؟

الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 02:10 ص

فرض البرتغالي «كريستيانو رونالدو» نجم ريال مدريد الإسباني نفسه ملكاً على عرش كرة القدم بعدما توج بجائزة «THE BEST» كأفضل لاعب في العالم عن عام 2017، وذلك للمرة الثانية على التوالي والخامسة في تاريخه بعد أعوام 2008 و2013 و2014 و2016.

ويتم اختيار الفائز بناءً على نتائج تصويت جهات عدة؛ هي: مدربو المنتخبات، وقادة المنتخبات، ووسائل إعلام مختارة، إضافة إلى المشجعين والجماهير، مع معايير وضوابط معينة لكل فئة من فئات التصويت.

وتفوق «رونالدو» على منافسيه «ميسي» و«نيمار» بنسبة تصل لأكثر من النصف، حيث حصل النجم البرتغالي على نسبة 43.16%، بينما حصد البرغوث الأرجنتيني 19.25%، وأخيراً حصل راقص السامبا البرازيلي على 6.97%.

ويتساءل جمهور كرة القدم حول العالم عن لم ذهبت أصوات الثنائي الأفضل «رونالدو» قائد منتخب البرتغال و«ميسي» قائد منتخب الأرجنتين في ظل أن القواعد لا تسمح للاعب المرشح التصويت لصالح نفسه.

وجاءت اختيارات «رونالدو» على النحو التالي:

المركز الأول: الكرواتي «لوكا مودريتش».

المركز الثاني: الإسباني «سيرخيو راموس».

المركز الثالث: البرازيلي «مارسيلو».

وجاءت اختيارات «ميسي» على النحو التالي:

المركز الأول: الأوروغوياني «لويس سواريز».

المركز الثاني: الإسباني «أندريس إنيستا».

المركز الثالث: البرازيلي «نيمار دا سيلفا».

تجدر الإشارة إلى أن «نيمار» لم يشارك في عملية التصويت لأنه ليس القائد الأول لمنتخب البرازيل، والذي يشغله حالياً زميله بنادي باريس سان جيرمان «ألفيش» والذي اختاره في المركز الأول ومن بعده «ميسي» ثانياً ثم «رونالدو» ثالثاً.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كرستيانو أفضل لاعب فيفا ميسي سواريز