ضباط مصريون يسمعون الموسيقى قبل تنفيذ هجوم «الواحات» (فيديو)

الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 09:10 ص

تداول رواد شبكات التواصل الاجتماعي في مصر، فيديو قيل إنه لضباط الحملة الأمنية التي تمت مهاجمتها في كمين نصبه مسلحون، في منطقة الواحات، غربي البلاد، الجمعة الماضي، وأودى بحياة العشرات منهم.

ويظهر الفيديو الذي لم يتسن التأكد من صحته، عربات تسير في منطقة صحراوية، شبيهة بمواصفات المكان الذي وقع فيه الهجوم.

ويبدو في الفيديو المتداول، أحد ضباط قوة المداهمة، وهو يرتدي نظارة شمسية، ويسمع الموسيقى، فيما يوحي بحالة استرخاء، تؤكد حدوث تقصير أمني فادح في العملية.

 

 

وقالت الصحفية المصرية «منى زملوط»، التي نشرت الفيديو، عبر صفحتها على «تويتر»: «هذا الفيديو وصلني من شخص كما عرف نفسه أنه ضابط صديق لأحد الضباط الذين قتلوا في حملة واحات الجيزة، وطلب مني نشره فقط وعدم التعليق مني عليه، وتم كما طلب».

وكان نحو  58 شرطياً وضابطاً مصرياً قد قتلوا يوم الجمعة، في هجوم نفَّذه مسلحون على طريق الواحات، في منطقة الجيزة، وفقاً لما ذكرته وكالة رويترز.

فيما أعلنت السلطات المصرية في بيانها الرسمي، أن 16 ضابطاً ومجنداً قُتلوا، وأصيب 13 آخرون في منطقة نائية بالصحراء الغربية، بعدما تعرَّضوا لإطلاق نار كثيف من مجموعة مسلحة.

وكان الإعلامي المصري «أحمد موسى»، أذاع تسريبا صوتيا، كشف تفاصيل جديدة لـ«مذبحة الواحات»، تضمنت اتهامات لوزارة الداخلية بالتقصير.

وتضمن التسجيل شهادة لأحد الضباط يعمل طبيبا بأحد المستشفيات التي استقبلت ضحايا مذبحة الواحات، قال فيها إن المواجهات مع المسلحين استمرت على مدار 12 ساعة، مؤكدا تأخر الإمدادات والتعزيزات الأمنية، وأن المسلحين هاجموا مدرعات الشرطة مستخدمين قذائف «الهاون» و«آر بي جي»، ثم عمدوا إلى تصفية الضباط وتعجيز المجندين.

وتشهد مصر عمليات تستهدف مسؤولين أمنيين ومواقع عسكرية وشرطية بين الحين والآخر، ازدادت بشكل ملحوظ خلال السنتين الماضيتين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هجوم الواحات الداخلية المصرية هشام عشماوي الأمن الوطني منى زملوط