كأس الرابطة.. مان يونايتد يصطدم بسوانزي وسيتي يستضيف وولفرهامبتون

الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 11:10 ص

تستهل فريق مانشستر يونايتد حملة الدفاع عن لقبه كبطل لكأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على سوانزي سيتي، ضمن منافسات دور الـ16 من البطولة.

ويتطلع مانشستر يونايتد إلى التخلص سريعًا من آثار الهزيمة أمام هيدرسفيلد في الدوري الإنجليزي بنتيجة 2-1، واستعادة اتزانه سريعًا.

وقال «خوانفران» لاعب وسط مانشستر يونايتد: «أنه حان وقت التعلم من الأخطاء وعلينا مواصلة العمل مثلما نفعل دائمًا ونظهر تماسك الفريق في مثل هذه الكبوات لأننا نكون وقتها في أشد الحاجة لهذا التماسك».

وشدد على أن مباراة ستكون صعبة نظرًا لكونها أمام أحد فرق دوري الدرجة الممتازة، وتابع: «ولكن فريقنا هو حامل اللقب وسنبذل قصارى جهدنا لمواصلة التقدم للأمام».

وفي إطار نفس المنافسة يطمح مانشستر سيتي الذي يتصدر جدول الدوري الإنجليزي حاليًا، إلى نقل تألقه في الدوري إلى مسابقة كأس الرابطة عندما يستضيف وولفرهامبتون.

وقال الإسباني «غوارديولا» المدير الفني لمانشستر سيتي: «حققنا الفوز في 11 مباراة متتالية هذا يعني أن الفريق قادر على الفوز بالعديد من المباريات، نتصدر الدوري الإنجليزي ومجموعتنا في دوري أبطال أوروبا، ولكننا فزنا في 10 مباريات متتالية الموسم الماضي ولم نحرز أي لقب».

وأضاف: «علينا مواصلة الانتصارات والاحتفاظ بتركيزنا ومواصلة اللعب بطريقتنا».

وعلى ملعب الإمارات بالعاصمة لندن، يستضيف أرسنال ضيفه نوريتش سيتي، في إطار دور الـ16 أيضاً، ويأمل الجنرز في مواصلة صحوته، بعدما تألق أمام إيفرتون بالجولة الماضية من بطولة الدوري وتغلب عليه بنتيجة كبيرة بلغت 5-2.

ومن المقرر أن تستكمل مباريات نفس الدور يوم غد الأربعاء، حيث يستضيف تشيلسي فريق إيفرتون في مباراة يطمع من خلالها الأخير التغلب على أحزانه بعد الهزيمة القاسية أمام أرسنال.

وينتظر أن يواصل الإيطالي «أنطونيو كونتي» المدير الفني لتشيلسي سياسة منح الفرصة لبعض اللاعبين غير الأساسيين.

وفي نفس الإطار يسعى توتنهام إلى استغلال الدفعة المعنوية الهائلة التي نالها من الفوز الكبير 4-1 على ليفربول في الدوري الإنجليزي لتحقيق الفوز على ضيفه ويستهام.

وفي باقي مباريات دور الـ16، يحل ميدلسبرة ضيفًا على بورنموث وكريستال بالاس ضيف على بريستول سيتي كما يلاقي ليستر سيتي فريق ليدز يونايتد.

تجدر الإشارة إلى أن مانشستر يونايتد هو حامل لقب البطولة بعدما تغلب في نهائي الموسم الماضي 2016-2017 على ساوثهمبتون، بينما يمتلك ليفربول الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بالبطولة برصيد 8 مرات بالرغم من أن آخر تتويج له يعود إلى موسم 2002-2003، ويأتي من بعده مانشستر يونايتد وتشيلسي وأستون فيلا ولكل منهما 5 ألقاب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كأس الرابطة مانشستر يونايتد مانشستر سيتي غوارديولا