كأس إسبانيا.. برشلونة يستهل حملة الدفاع عن اللقب بمواجهة مورسيا

الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 11:10 ص

يحل نادي برشلونة ضيفاً ثقيلاً على ريال مورسيا، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب نويفا لا كوندومينا، ضمن منافسات دور الـ32 من بطولة كأس ملك إسبانيا.

ويتوقع ألا يجد برشلونة أي صعوبة في تخطي عقبة منافسه، ومن المرجح أن يمنح مدربه «إرنستو فالفيردي» الفرصة إلى البدلاء في سعيه إلى إراحة نجومه خصوصاً الأرجنتيني «ليونيل ميسي» والأوروجوياني «لويس سواريز» والقائد «أندريس إنييستا» بعد العروض التي قدموها منذ بداية الموسم.

وسبق للفريقين أن تواجها معاً في 4 مباريات سابقة كانت ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى موسمي 2003-2004 و2007-2008 وانتهت جميعها بفوز برشلونة.

وقد أحرز العملاق الكتالوني في شباك منافسه المتواضع ريال مورسيا 14 هدفاً فيما أحرز الأخير 3 أهداف فقط جاءت في مباراة واحدة.

وسيواجه ألافيس وصيف بطل النسخة الأخيرة خيتافي في واحدة من 4 مواجهات بين أندية الدرجة الأولى، حيث يلتقي ديبورتيفو لا كورونيا مع لاس بالماس، وجيرونا مع ليفانتي، وإيبار مع سلتا فيغو.

ويلعب فالنسيا ثاني الدوري مع ريال سرقسطة من الدرجة الثانية، وأتلتيك بلباو مع فورمنتيرا من الدرجة الثالثة.

تجدر الإشارة إلى أن برشلونة هو حامل لقب بطولة كأس ملك إسبانيا في آخر 3 مواسم، كما أنه صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج باللقب برصيد 29 مرة، ويأتي خلفه أتلتيك بيلباو صاحب الـ23 لقباً، بينما يحتل ريال مدريد المركز الثالث برصيد 19 لقباً.

  كلمات مفتاحية

برشلونة كأس الملك فالنسيا