«كاربخال» يتفوق على «ميسي».. أغرب الاختيارات بجائزة «الأفضل»

الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 02:10 ص

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، مساء الإثنين، عن قائمة الفائزين بجوائز «الأفضل» أو «THE BEST» لعام 2017، وذلك خلال حفل خلال حفل يقيمه الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بالعاصمة البريطانية لندن على مسرح بالاديون بحي بلومزبري.

ونجح البرتغالي «كريستيانو رونالدو» نجم ريال مدريد الإسباني، بالفوز بالجائزة الأهم وهي جائزة «THE BEST» لأفضل لاعب في العالم للمرة الثانية على التوالي والخامسة في تاريخه بعد أعوام 2008 و2013 و2014 و2016.

وتم اختيار الفائز بناءً على نتائج تصويت جهات عدة؛ هي: مدربو المنتخبات، وقادة المنتخبات، ووسائل إعلام مختارة، إضافة إلى المشجعين والجماهير، مع معايير وضوابط معينة لكل فئة من فئات التصويت.

وتفوق «رونالدو» على منافسيه «ميسي» و«نيمار» بنسبة تصل لأكثر من النصف، حيث حصل النجم البرتغالي على نسبة 43.16%، بينما حصد البرغوث الأرجنتيني 19.25%، وأخيراً حصل راقص السامبا البرازيلي على 6.97%.

وشهدت عملية التصويت اختيارات غريبة وطريفة نستعرض أبرزها معكم في السطور التالية:

- الفرنسي «نجولو كانتي» لاعب وسط نادي تشيلسي الإنجليزي اختير كأفضل في العالم وجاء بالمركز الأول من قبل «برتراند إيكويلد» قائد جمهورية الدومنيكان و«إدين أزار» قائد منتخب بلجيكا، وكذلك قائد منتخب باهاماس.

- الجابوني «بيير إيمريك أوباميانج» مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، ظهر في المركز الأول باختيارات المدربين والقادة وكذلك المنسقين الإعلاميين 6 مرات في ظاهرة غريبة، ومنهم «ماريو هارتي» قائد منتخب بربادوس وكذلك المدير الفني «محمد أحمد»، كما اختاره «كونستانتين ستيفين» المدير الفني لمنتخب الهند في المركز الأول، بالإضافة لثلاثة منسقين إعلاميين في جزر العذراء البريطانية ودولة وسط إفريقيا وسويسرا.

- الإسباني «سيرجيو راموس» مدافع ريال مدريد تفوق على زميله البرتغالي «رونالدو» وجاء في المركز الأول باختيارات مدربي منتخبي أسبانيا وويلز، بجانب قائد منتخب الهند وقائد منتخب بيليز الذي لم يعترف بقدرات «ميسي» أو «رونالدو» واختار «راموس» ثم «نيمار» وأخير «سانشيز».

- السويدي «زلاتان إبراهيموفيتش» برغم إصابته وغيابه الطويل عن الملاعب، إلا أنه احتل المركز الأول كأفضل لاعب في اختيارات قائد منتخب نيبال وكذلك الصين تايبيه.

- الإنجليزي «هاري كين» مهاجم وهداف نادي توتنهام ظهر مرة واحدة في المركز الأول كأفضل لاعب في العالم ليس من قبل قائدي أو مدربي المنتخبات ولكن من قبل الممثل الإعلامي لجزر فانواتو.

- الإسباني «داني كاربخال» مدافع ريال مدريد جاء في المركز الثاني كأفضل لاعب من وجهة نظر «عثمان طاهر» قائد المنتخب السوداني، وكذلك المدير الفني «أحمد محمد عبدالله»، حيث تفوق على «ميسي» و«نيمار»، وجاء خلف «رونالدو».

- البرازيلي «مارسيلو» لاعب ريال مدريد الإسباني جاء في المركز الثاني من وجهة نظر قائد منتخب بوركينا فاسو الذي استبعد «رونالدو» تماماً، وكذلك في اختيارات قائد منتخب الكاميرون والصين تايبيه.

- احتل الثلاثي الإسباني «راموس» و«كاربخال» و«إنيستا» اختيارات مدرب منتخب بلادهم.

  كلمات مفتاحية

راموس إنيستا فيفا ميسي إبراهيموفيتش جائزة الأفضل