«الحشد الشعبي» بالعراق: لن نتجاوز حدود كردستان

الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 05:10 ص

قال القيادي في «الحشد الشعبي» بالعراق، «كريم النوري»، الثلاثاء، إنه «لا يوجد توجّه من القيادة العامة للقوات المسلحة لتجاوز حدود إقليم كردستان».

وأوضح، في تصريحات لـ«الأناضول»، أن «جميع الفصائل تتحرك وفق تكليف من القيادة العامة للقوات المسلحة، وجميع الأماكن التي دخلها الحشد كانت بتكليف رسمي من القيادة العسكرية».

وشاركت فصائل من الحشد الشعبي (قوات شيعية موالية لحكومة بغداد) مؤخرا في عمليات استعادة محافظة كركوك وباقي المناطق المتنازع عليها مع إقليم كردستان.

وفي وقت سابق اليوم، قال إقليم كردستان إن القوات العراقية «مستمرة في حشوداتها وتحركاتها العسكرية بالمناطق المحيطة بالإقليم»، مهددًا بأن قوات البيشمركة (التابعة لإقليم كردستان) «ستدافع عن أرض الإقليم» في مواجهة القوات العراقية.

وتصاعد التوتر بين بغداد وأربيل، عقب إجراء إقليم كردستان استفتاء الانفصال الباطل في 25 سبتمبر/أيلول الماضي، الذي تؤكد الحكومة العراقية أنه غير دستوري، وترفض التعامل مع نتائجه.

ومنتصف أكتوبر/تشرين أول الجاري، أطلقت القوات العراقية، حملة أمنية، سيطرت خلالها على الغالبية العظمى من مناطق متنازع عليها مع إقليم الشمال، تشمل محافظة كركوك، وأجزاء من محافظات نينوى وصلاح الدين (شمال) وديالى (شرق).

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

الحشد الشعبي كريم النوري العراق كردستان