كأس الرابطة الإنجليزية.. تأهل صعب ليونايتد وسيتي وأرسنال

الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 10:10 ص

حقق مانشستر يونايتد فوزاً سهلاً على مضيفه سوانزي سيتي بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما، مساء الثلاثاء، على ملعب ليبرتي في الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

وأحرز «جيسي لينجارد» هدفي المباراة في الدقيقتين 21 و59، ليستعيد مان يونايتد توازنه بهد هزيمة الجولة الماضية من الدوري الإنجليزي الممتاز أمام هيديرسفيلد تاون.

وفي مباراة أخرى، قلب أرسنال الطاولة على ضيفه نوريتش سيتي، بعدما حول تأخره بهدف إلى فوز بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الإمارات.

وامتدت المباراة إلى الأشواط الإضافية عقب انتهاء وقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 لكل فريق.

وتقدم «جوش ميرفي» لنوريتس في الدقيقة 34 من عمر المباراة، فيما عادل البديل «إدوارد نكيتيا» النتيجة لصالح أرسنال في الدقيقة 85، قبل أن يسجل اللاعب نفسه هدف الفوز في الدقيقة 96 من الشوط الإضافي الأول.

كما حقق فريق مانشستر سيتي فوزاً صعباً على حساب نظيره وولفر هامبتون بنتيجة 4-1 بضربات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل دون أهداف.

سجل ركلات مان سيتي كل من «كيفين دي بروين» و«يايا توريه» و«ليروي ساني» و«أجويرو»، وسجل لوولفر هامبون «ليو بوناتيني»، وبذلك يتأهل السيتي إلى دور الـ16.

تجدر الإشارة إلى أن مانشستر يونايتد هو حامل لقب البطولة بعدما تغلب في نهائي الموسم الماضي 2016-2017 على ساوثهمبتون، بينما يمتلك ليفربول الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بالبطولة برصيد 8 مرات بالرغم من أن آخر تتويج له يعود إلى موسم 2002-2003، ويأتي من بعده مانشستر يونايتد وتشيلسي وأستون فيلا ولكل منهما 5 ألقاب.

 

  كلمات مفتاحية

كأس الرابطة.. تشيلسي ومان يونايتد يخططان لخطف بطاقات مربع الكبار