كأس الرابطة.. تشيلسي وتوتنهام في اختبارات سهلة

الأربعاء 25 أكتوبر 2017 01:10 ص

تستكمل اليوم الأربعاء، مباريات دور الـ16 من بطولة كأس الرابطة الإنجليزية، بإقامة مباراتين، تجمع الأولى فريق تشيلسي مع ضيفه إيفرتون على ملعب ستامفورد بريدج.

ويبحث تشيلسي بقيادة المدير الفني «أنطونيو كونتي»، عن تحقيق الفوز وحسم تأهله للدور المقبل من البطولة مستغلا انخفاض مستوى فريق إيفرتون بعد إقالة المدير الفني الهولندي «رونالد كومان» عقب الخسارة في الدوري الإنجليزي أمام أرسنال.

وقد يشكل ضعف الأداء الدفاعي لإيفرتون فرصة للاعبي تشيلسي لاستغلالها، وتحقيق الفوز لمواصلة المسيرة في البطولة، علماً أن الفريق اللندني خسر مرتين في المراحل الثلاث الأخيرة من الدوري، وفاز في المرحلة التاسعة على ضيفه واتفود بنتيجة 4-2.

ويعيش إيفرتون أوقات صعبة على خلفية تحقيقه فوزين فقط في تسع مباريات بالدوري الإنجليزي منذ بداية الموسم، وخسارته 5 من مبارياته السبع الأخيرة.

ويمتلك تشيلسي في رصيده 5 ألقاب من بطولة كأس الرابطة، بينما لم يسبق لإيفرتون الفوز بها من قبل.

وعلى ملعب ويمبلي يستضيف توتنهام ضيفه وستهام يونايتد، ويدخل الأول المواجهة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الكبير على ليفربول بنتيجة 4-1 بالجولة الماضية من بطولة الدوري، بينما يسعى الثاني لتحقيق الفوز مصالحة جماهيره بعد نتائجه السيئة ببطولة الدوري بآخر جولتين.

وسبق لتوتنهام ووستهام يونايتد أن تواجهها هذا الموسم ببطولة الدوري ضمن منافسات الجولة السادسة، حيث فاز توتنهام بصعوبة في مباراة مثيرة انتهت بنتيجة 3-2.

تجدر الإشارة إلى أن توتنهام سبق له التتويج ببطولة كأس الرابطة 4 مرات من قبل آخرها موسم 2007-2008، بينما لم يتذوق وستهام يونايتد طعم التتويج بها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

توتنهام تشيلسي كأس الرابطة إيفرتون