انتهاء حرب «الصملة» بين النصر والهلال

الأربعاء 25 أكتوبر 2017 01:10 ص

نجح «تركي آل الشيخ» رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، في كتابة كلمة النهاية للخلاف بين قطبي الرياض ناديي النصر والهلال بسبب اللاعب «عوض خميس».

وأعلن «آل الشيخ» التوصل إلى اتفاق بين الجانبين يقضي بغلق القضية بالتراضي مع إلزام النصر بإعادة مبلغ ستة ملايين ريال التي دفعها الهلال إلى اللاعب الملقب بـ«الصملة».

وعقد رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية اجتماعاً مع رئيسي النصر والهلال، مساء الثلاثاء، استمر لمدة 3 ساعات، تقرر على إثره إغلاق القضية بالتراضي.

وكان «عوض خميس» قد أثار الكثير من الجدل في الشارع الرياضي السعودي، خلال شهر يناير/كانون الثاني من العام الجاري، بعدما وقع لنادي الهلال على عقود انتقال بالمجان بعد دخول اللاعب فترة الـ6 أشهر الأخيرة من عقده، قبل أن يتراجع وينجح مجلس إدارة نادي النصر، بإقناعه بتجديد عقده مع العالمي والاستمرار بالقميص الأصفر.

وهو ما دفع الاتحاد السعودي لكرة القدم إلى حرمان نادي النصر، من تسجيل اللاعبين لفترة انتقالات واحدة مع تغريمه نصف مليون ريال وإيقاف «عوض خميس» 6 أشهر، كما طالت العقوبات نادي الهلال بتغريمه نصف مليون ريال.

ومن جانبه أوضح «رجا الله السلمي»، وكيل الهيئة العامة للرياضة السعودية للإعلام والنشر، قائلاً: «أصدر رئيس الهيئة، قراره بخصوص قضية عوض خميس، بناءً على الميثاق الذي تم توقيعه يوم الاثنين، والذي يقضي بعدم مزايدة الأندية على بعضها فيما يخص التعاقد مع اللاعبين».

وأضاف «السلمي»: «المستشار تركي آل الشيخ قرر إغلاق ملف القضية، على أن يعيد النصر وعوض مبلغ الـ6 ملايين التي دفعها الهلال للاعب، واتفق الناديان واتحاد الكرة على ذلك».

وحرص «تركي آل الشيخ» على تقديم الشكر لرئيسي النصر والهلال عبر حسابه بتويتر، قائلاً: «شكرًا للعزيزين الأمير نواف بن سعد والأمير فيصل بن تركي.. 14 رجلًا على قلب رجل واحد»، وذلك في إشارة إلى عدد رؤساء أندية الدوري السعودي للمحترفين والتي اتفقت ووقعت فيما بينها على الميثاق ينظم المنافسة والتعامل بينهم خارج الملعب.

وصرح «الأمير فيصل بن تركي» رئيس نادي النصر: «سنعيد المبلغ الذي دفعه الهلال لعوض خميس واللاعب سيبقى نصراويًا بعد التفاهم مع نواف بن سعد رئيس الهلال».

وأضاف: «الاجتماع استمر أكثر من 3 ساعات وكان من أفضل الاجتماعات التي حضرتها وأنا متفائل جدا، وسألتزم بالضوابط التي سيصدرها اتحاد القدم للسيطرة على المزايدات في انتقالات اللاعبين، عندي الرغبة أن تختفي المزايدة على اللاعبين لأنها أضرت الأندية وزادت الديون».

وفي نفس الإطار، جاء قرار إغلاق القضية بالتراضي صادماً لجماهير الهلال التي أبدت غضبها من رئيس ناديها الأمير «نواف بن سعد» بعد أن تراجع عن موقفه وتصريحه السابق: «أريد موافقة كل مشجع هلالي بعد توسط عضو شرف نصراوي‎ لتنازل عن حق الهلال في عوض خميس».

تجدر الإشارة إلى أن «عوض خميس» البالغ من العمر 29 عاماً انضم إلى صفوف النصر صيف عام 2012 قادماً من نادي نجران، وخاض بالقميص الأصفر 80 مباراة حتى الآن صنع خلالهم هدفين فقط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الهلال النصر عوض خميس الاتحاد السعودي