بالأرقام.. تشيلسي إسباني أكثر من ريال مدريد وبرشلونة

الأربعاء 25 أكتوبر 2017 02:10 ص

يمتلك نادي تشيلسي الإنجليزي العديد 13 جنسية مختلفة، الإسبانية هي الأكثر عدداً وتأثيراً بوجود 5 لاعبين مميزين في مختلف المراكز أصبحوا الركائز الأساسية للفريق وهم «ماركوس الونسو»، «سيزار أزبلكويتا»، «سيسك فابريجاس»، «بيدرو» و«ألفارو موراتا».          

وبدورها سلطت صحيفة «ماركا» الإسبانية الضوء على مسيرة الخماسي الإسباني مع تشيلسي بالموسم الجاري، حيث سجلوا في 9 مباريات حتى الآن ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز أكثر مما سجله اللاعبون الأسبان في 19 فريقاً ببطولة الدوري الإسباني.

وأشارت «ماركا» إلى أن لاعبو تشيلسي الإسبان سجلوا 12 من أصل 17 هدفاً سجلهم الفريق اللندني ببطولة الدوري هذا الموسم، بنسبة تهديف بلغت 71%.

بينما ولم يسجل اللاعبون الأسبان في الدوري الإسباني هذا الرقم التهديفي سوى مع نادي ريال سوسيداد، بعدما أحرزوا 15 هدفاً ، بينما بقى رصيد الفرق الـ19 أقل بسبب هيمنة المهاجمين الأجانب.

وكان نصيب الأسبان ضمن صفوف فالنسيا 12 هدفاً، بينما في أتلتيك بيلباو كانت حصتهم 10 أهداف، أما في ريال مدريد فسجلوا 9 أهداف، ومع برشلونة لم تتجاوز حصتهم سوى 7 أهداف، فيما بلغت هدفين فقط عند 6 فرق، وهدفاً إسبانياً واحداً سجله فريق مالاجا.

وفي الدوري الإسباني يحتكر المهاجمون الأجانب لقب هداف البطولة بآخر 10 مواسم، حيث يعد «دانييل غويزا» نجم ريال مايوركا آخر إسباني توج بالجائزة موسم 2007-2008.

تجدر الإشارة إلى أن نصيب اللاعبين الأسبان ضمن صفوف تشيلسي كان سيزداد حال استمر «دييجو كوستا» ضمن صفوفه ولم يعود إلى أتلتيكو مدريد، فالمهاجم الإسباني صاحب الـ29 عاماً أحرز مع البلوز 52 هدفاً في 89 مباراة خاضها ببطولة الدوري الإنجليزي، كما احتل المركز الثالث بقائمة الهدافين في موسمين من أصل 3 مواسم قضاها هناك.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تشيلسي بريميرليغ ألفارو موراتا الليغا