7 لاعبين يرسمون مستقبلا مشرقا لريال مدريد

الأربعاء 25 أكتوبر 2017 07:10 ص

باتت جماهير ريال مدريد الإسباني لا تخشى على فريقها في المستقبل عندما يعتزل النجوم الكبار أمثال «راموس» صاحب 31 عاما و«مارسيلو» 29 عاماً و«رونالدو» 32 عاماً وغيرهم، في ظل امتلاكهم العديد من النجوم الشباب المميزين.

ويمتلك ريال مدريد بين صفوفه 7 نجوم لم تتخط أعمارهم العام 23، فهم المستقبل المشرق للمرينغي، ونستعرضهم من خلال السطور التالية: 

«ماركو أسينسيو» 21 عاماً

حصل ريال مدريد على خدماته قادماً من ريال مايوركا صيف 2015 في صفقة بلغت قيمتها 3.5 مليون يورو، وبات كلمة السر في بعض المباريات الحاسمة من الموسم السابق، كتلك التي فاز من خلالها ريال مدريد ضد بايرن ميونيخ بدوري الأبطال، ومباراة السوبر الإسباني ضد برشلونة.

وسجل 10 أهداف وصنع 4، أما هذا الموسم فقد تحسنت أرقامه كثيرا عندما سجل 5 أهداف وصنع 3 خلال14 مباراة. 

«داني سيبايوس» 21 عاما

تعاقد معه ريال مدريد بداية الموسم الجاري قادما من ريال بيتيس، في صفقة كلفت النادي الملكي نحو 16 مليون يورو، وبات دينامو وسط ميدان المرينغي، كما تحصل على جائزة أفضل لاعب بكأس أمم أوروبا الأخيرة للشباب، ومن المنتظر أن يأخذ أدوارا أكبر في قادم الاستحقاقات، خاصة مع تقدم العمر بالنجم الكرواتي لوكا مودريتش. 

وخاض «سيبايوس» هذا الموسم مع الريال 7 مباريات أحرز خلالهم هدفين.

«أشرف حكيمي» 18 عاماً

أحد خريجي أكاديمية ريال مدريد تدرج في الفئات السنية للنادي وصولًا للفريق الأول، ودخل التاريخ من أوسع الأبواب، بعدما صار اللاعب المغربي والعربي الأول في تاريخ عملاق أوروبا.

وجاءت إصابة «داني كارفخال» لتفتح مجال أمامه للتألق، حيث شارك في ثلاث لقاءات مؤديًا مردودًا رائعًا، وهو ما جعل جماهير الملكي تعول عليه لقيادة الرواق الأيمن في المستقبل.

«ماتيو كوفاسيتش» 23 عاما

انتقل إلى ريال مدريد قبل موسمين قادماً من إنتر ميلان الإيطالي، لم ينل المشاركات التي يستحقها لكنه يبقى أحد أهم الأوراق المتاحة على مقاعد البدلاء.

وأحرز الموسم المنقضي هدفين وصنع ثلاثة أخرى مشاركا في 39 لقاء غالبيتهم كبديل، وتنتظر جماهير ريال مدريد منه المزيد خاصة مع امتلاكه لأدوار متعددة في وسط الميدان، وخلال الموسم الجاري خاض 5 لقاءات.

«ثيو هيرنانديز» 20 عاماً

أحد الصفقات التي ظفر بها ريال مدريد بعد منافسة شرسة مع الغريم برشلونة، عندما أنهى النادي الملكي الاتفاق مع مع اللاعب ودفع الشرط الجزائي المقدر بـ30 مليون يورو لنادي أتلتيكو مدريد، مطلع هذا الموسم، ويتوقع له أن يكون بلا شك خليفة «مارسيلو» في الجهة اليسرى للفريق في المستقبل. 

«خوسيه فاييخو» 19 عاما

أطلق عليه المحللون الإسبان لقب «سيرخيو راموس الجديد»، نظرا للقدرات البدنية والإمكانات الدفاعية الكبيرة التي يمتلكها مدافع المنتخب الإسباني للشباب.

فاييخو قدم إلى ريال مدريد صيف 2015 من صفوف ريال سرقسطة، حيث تم إعارته خلال الموسمين الماضيين، لينضم إلى قائمة الميرنغي للموسم الكروي الجديد، وعلى الرغم من عدم لعبه لأي دقيقة كلاعب أساسي حتى الآن، إلا أن الآمال معلقة على اللاعب في المستقبل. 

«ماركوس ليورنتي» 22عاماً

أحد خريجي أكاديمية ريال مدريد يمتلك إمكانات كبيرة جعلت مدربه يثق في إمكاناته ليضمه لقائمة الفريق للموسم الجديد، إضافة إلى تمديد عقده حتى عام 2021. 

كما يمتلك أصولا عريقة في كرة القدم فوالده هو «باكو ليورنتي» لاعب ريال مدريد السابق والفائز بثلاث بطولات دوري، وجده «رامون جروسو» الفائز به سبع مرات، أما عمه الأكبر فهو «باكو خينتو» أسطورة أساطير ريال مدريد والذي حقق 12 لقب دوري فضلًا عن 6 ألقاب لبطولة أوروبا.

  كلمات مفتاحية

ريال مايوركا ريال مدريد برشلونة أسينسيو