غياب «كانتي» عن تشكيل فريق العام يحرج «الفيفا»

الأربعاء 25 أكتوبر 2017 08:10 ص

أثار غياب النجم الفرنسي «نجولو كانتي» متوسط ميدان نادي تشيلسي الإنجليزي، عن التشكيل المثالي لأفضل فريق في العالم لعام 2017، والمختار من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، الكثير من الجدل.

فرغم وجود «كانتي» في المركز التاسع لترتيب قائمة أفضل لاعب في العالم، بنسبة تصويت بلغت 1.35%، إلا أن «الفيفا» فضل عليه الإسباني المخضرم «أندريس إنييستا» قائد برشلونة والذي احتل المركز الخامس عشر بنسبة تصويت بلغت 0.82%.

وكان «الفيفا» قد كشف عن التشكيل المثالي لأفضل فريق في العالم، وذلك خلال حفل بالعاصمة البريطانية لندن على مسرح بالاديون بحي بلومزبري، لتوزيع جوائز «الأفضل» أو «THE BEST» مساء الاثنين.

وسيطر نادي ريال مدريد الإسباني على نصيب الأسد من التشكيلة، بتواجد 5 لاعبين من صفوفه دفعة واحدة، فيما تواجد لاعبين فقط من نادي برشلونة الإسباني ومثلهم من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ولاعب من ميلان الإيطالي ومثله من يوفنتوس الإيطالي.

وجاءت تشكيلة أفضل فريق في العالم على النحو التالي:

حارس المرمى: الإيطالي «بوفون» من يوفنتوس الإيطالي.

خط الدفاع: البرازيلي «مارسيلو» من ريال مدريد الإسباني، والبرازيلي «داني ألفيس» من باريس سان جيرمان الفرنسي، والإسباني «راموس» من ريال مدريد الإسباني، والإيطالي «بونوتشي» من ميلان الإيطالي.

خط الوسط: الكرواتي «لوكا مودريتش» من ريال مدريد الإسباني، والألماني «توني كروس» من ريال مدريد الإسباني، والإسباني «أنييستا» من برشلونة الإسباني.

الهجوم: البرازيلي «نيمار» من باريس سان جيرمان الفرنسي، والبرتغالي «كريسيتانو رونالدو» من ريال مدريد الإسباني، والأرجنتيني «ميسي» من برشلونة الإسباني.

الغريب في الأمر أن «كانتي» نجح الموسم الماضي 2016-2017 في التتويج ببطولة الدوري الإنجليزي مع فريقه تشيلسي وذلك للمرة الثانية على التوالي بعدما توج به أول مرة في الموسم قبل الماضي 2015-2016 مع ناديه السابق ليستر سيتي، كما توج بجائزة أفضل لاعب في البطولة، بينما اكتفى «إنييستا» بالحصول على بطولة كأس ملك إسبانيا وقضى معظم فترات الموسم على دكة البدلاء.

ومن الطريف في الأمر أيضاً دخول «داني ألفيس» التشكيل المثالي رغم خروج من قائمة أفضل 23 لاعباً وفقاً للتصويت، وإن كان الظهير الأيمن البرازيلي نجح مع فريقه السابق يوفنتوس في التتويج ببطولتي الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا وخوض نهائي دوري أبطال أوروبا. 

  كلمات مفتاحية

كانتي تشيلسي ريال مدريد

رسميًا.. «كانتي» لاعب الموسم في «البريميرليغ»

«كانتي» أفضل لاعب في «بريمير ليغ».. و«ديلي آلي» أفضل شاب