الدوري السعودي.. قمة مشتعلة بين الهلال والنصر

الخميس 26 أكتوبر 2017 10:10 ص

تتجه أنظار عشاق كرة القدم السعودية إلى ملعب الأمير فيصل بن فهد «الملز»، مساء الخميس، حيث المواجهة المرتقبة بين قطبي العاصمة الرياض ناديي النصر والهلال، ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر بطولة الدوري السعودي للمحترفين موسم 2017-20048.

ويحتل النصر، المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 13 نقطة، بفارق 3 نقاط فقط عن المتصدر الأهلي، ووصيفه الهلال، الذي يمتلك مباراة مؤجلة.

ويدخل الفريقان، مباراة اليوم المهمة، بذكريات آخر مواجهة جمع بين الغريمين، الموسم الماضي، والتي انتهت بفوز كبير للهلال على النصر بخماسية نظيفة.

ويتوقع أن تأتي المباراة قوية ومثيرة بين الطرفين، خاصة وأنهما لم يخسرا في منافسات الدوري حتى الآن.

ويسعى فريق النصر، إلى رد اعتباره أمام الهلال، ومحاولة إلحاق الخسارة الأولى بالزعيم، الذي لم يخسر في 35 مباراة لعبها الفريق في مختلف البطولات المحلية والقارية.

أما الهلال يدخل مواجهة النصر، بمعنويات مرتفعة بعد أن تأهل مؤخرا لنهائي دوري أبطال آسيا، ويسعى إلى تأكيد علو كعبه، واستمرار تفوقه.

وسيدخل الهلال المواجهة وهو يفتقد خدمات لاعبه «نواف العابد» الذي تم استبعاده نظرا لعدم جاهزيته، عقب غيابه لفترة طويلة نسبيا بسبب الإصابة.

من جهة أخرى، استبعد النصر اللاعب الليبيري «وليام جيبور» من قائمة مواجهة الهلال بسبب الإصابة، وضم بدلا منه «سامي النجعي»، كما ضم المهاجم «حسن الراهب».

وفي إطار نفس الجولة، يحل الأهلي ضيفا ثقيلا على مستضيفه الفيصلي، في مواجهة يتوقع لها أن تشهد ندية كبيرة وتنافس شديد بسبب تقارب النقاط بينهما.

ويحتل الأهلي المركز الأول برصيد 16 نقطة بينما يأتي الفيصلي في المركز الخامس برصيد 13 نقطة.

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة كاملة من أجل الحفاظ على صدارته لترتيب البطولة، فيما يأمل الفيصلي في تحقيق نتيجة إيجابية تقربه من مراكز القمة.

وفي مباراة ثالثة، سيكون الباطن أمام اختبار سهل عندما يستضيف الرائد في إطار الجولة الثامنة، وتبدو كفة المواجهة في صالح أصحاب الأرض نظرا لما يقدمه الفريق من أداء مميز ونتائج رائعة هذا الموسم.

ويحتل الباطن المركز الثالث برصيد 13 نقطة، فيما يأتي الرائد في المركز الـ14 والأخير برصيد نقطتين فقط.

  كلمات مفتاحية

النصر الهلال الأهلي الدوري السعودي